صواريخ كاتيوشا تصيب مجمع السفارة الأميركية في بغداد | وكالة أخبار العرب | arab news agen
صواريخ كاتيوشا تصيب مجمع السفارة الأميركية في بغداد
  • الإثنين, يناير 27th, 2020
حجم الخط

الكاتب /

قالت مصادر أمنية إن ما لا يقل عن صاروخ واحد من بين خمسة صواريخ كاتيوشا أطلقت على المنطقة الخضراء الحصينة في بغداد أصاب السفارة الأميركية مما أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص في استهداف مباشر نادر للمجمع. 
في الاثناء، قالت الشرطة ومسعفون إن قوات الأمن العراقية أطلقت النار الأحد على محتجين معارضين للحكومة في بغداد مما أدى إلى مقتل شخص على الأقل كما قام مجهولون بإضرام النار في خيام اعتصام في مدينة بجنوب العراق.
وتفجرت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في بغداد في أول أكتوبر/تشرين الأول وسرعان ما تحولت إلى عنف. ولقي ما لا يقل عن 500 شخص تقريبا حتفهم في الاحتجاجات. ويطالب المحتجون برحيل الطبقة الحاكمة التي يعتبرون أنها فاسدة وبإنهاء التدخل الأجنبي في السياسة الداخلية خاصة من إيران التي تهيمن على مؤسسات الدولة.
وفي بغداد قالت مصادر الشرطة ومسعفون إن محتجا قُتل كما أصيب أكثر من 100 آخرين عبر العراق بعد محاولة قوات الأمن إزالة مخيمات الاحتجاج.
وسقط على الأقل 75 شخصا من هؤلاء الجرحى في مدينة الناصرية بجنوب العراق حيث قال شاهد، بحسب وكالة رويترز للانباء إن محتجين أضرموا النيران في مركبتين أمنيتين في وسط المدينة بينما سيطر مئات منهم على الجسور الرئيسية فيها.
وقام مجهولون في وقت لاحق بإضرام النار في خيام تشكل جزءا من اعتصام بدأ قبل شهور في وسط المدينة.

المصدر: وكالات

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا