المهندس فهران الصديد : لاعراق موحد بعد اليوم … هو ليس تشاؤم بل واقع يفرض علينا ..؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
المهندس فهران الصديد : لاعراق موحد بعد اليوم … هو ليس تشاؤم بل واقع يفرض علينا ..؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 216 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

 لاعراق موحد بعد اليوم … هو ليس تشاؤم بل واقع يفرض علينا ..؟

ديمستورا يحدد اخر نقطة للدولة الاسلاميه وذلك باعلانه وقف الهدنه في حلب والمفاوضات وهو كما حصل في مدينة حمص عندما تم الاتفاق على ان تكون منزوعة السلاح بتخطيط من الاخضر الابراهيم وبالتالي اصبحت تحت سيطرة بشار الاسد , والان يلعب ديمستورا نفس الدور لتسليم حلب الى الحكومة السورية تحت كذبة الهدنة يتزامن ذلك مع التخلي عن الجيش الحر او الاقرب هو تحجيمة تحجيما بحيث اصبح غير مؤثر وهذا ساهم فيه تنظيم داعش عندما اجبرهم لترك كثير من المناطق التي كانت تحت سيطرتهم .

ايضا لاننسى ان عين العرب هي نقطة النهاية للدولة الكردية تم اضافة اجزاء كبيرة من سوريا كالقامشلي واجزاء من الحسكة لتلتحم مع كردستان العراق بعد ان سلمت ربيعة وسنجار وعين زالة النفطية وزمار لتتصل مع حدود دهوك . سهل نينوى سيكون تحت الحماية الدولية ومنطقة امنة لتهيئتها لتكون اقليم للمسيحيين واليزيدين .

الجانب الايسر من نينوى سيمتد الى مخمور واربيل ووصولا الى كركوك وهي العقدة الاخيرة في دولة كردستان والذي من المتوقع ان تهاجمها داعش ايضا مما يجعل قوات التحالف تقوم بدعم ومساندة البيشمركة لاسترجاعها وبالتالي ستكون من حقهم باعتبارهم حرروها تحت قانون الدم  ولكن ستكون كركوك اسما محافظة عراقية محايدة تتحكم فيها حكومة كردستان .

السليمانية ستتمدد الى خانقين واجزاء كبيرة منها سيتم تقاسمها مع الاحزاب ( الدولة الشيعية كما هو مخطط لها ) مع العمل على تهجير اهل السنه منها بدعم ايراني وهو ماحصل بالفعل في الايام الاخيرة من تهجير ومنع اهالي المقدادية . ولكن هناك ايضا اطماع اخرى في صلاح الدين وهو قضم مساحات كبيرة منهاتحت ذريعة حماية المقدسات الشيعية ( سامراء ) يساعدهم بذلك بعض الموالين لها من ابناء السنة طمعا بمنصب او مبلغ بعد ان يتم ضمها للدولة الشيعية وبعدها سيكون مصيرهم الطرد كعادة نهاية اي خائن . من جانب اخر ستعمل الميليشيات ايعاز من الحكومة بالاستيلاء على ناحية النخيب والتي ستستقطع مساحات كبيرة من الانبار تصل فيها الى حدود الاردن والسعودية والامر الذي لايعرفة الكثيرين هو ان النخيب ترقد على 8 حقول نفطية من اكبر الحقول والتي لم تستثمر بعد ؟؟؟؟

الملا دين اوف ممثل الامم المتحدة يلعب نفس الدور في العراق باخفائه مايجري في العراق وعدم التطرق لها من قبله بل يتستر عليها ويعزز دور الميليشيات في العراق بامتداحها في كثير من اللقاءات .

الخلاصه بعد ان تكتمل الحلقة وتستقطع كل اجزاء من مناطق السنة المنتفضه مابين الاكراد والاحزاب الشيعية سيقى منطقة تمتد من حدود من الجزء المتبقي من صلاح الدين الى اطراف حلب يستقطع منها كل مناطق النفط والثروات وتوزيعها بين الاكراد والاحزاب الشيعية وعندها يبدا المسلسل القادم للزحف والتوسع لاستكمال مشروع تقسيم المقسم وتجزئة المجزء والذي يبدأ بعد انتهاء معاهدة سايكس بيكوا .

السؤال  هل لازالتم تحلمون بعراق موحد بعد كل هذه الاحداث ؟

واهل السنة هل ستبقون تحلمون الى ان تذهب كل اراضيكم بالتقاسم ؟

الدستور وضع فيه الاقليم والاكراد استغلوه وحصلوا على مايريدون والاحزاب الشيعيه تنتظر احكام سيطرتها على المناطق التي يطمحون لها وسيحققونها ان لم يكن هناك قرار حكيم ؟

عليكم ان تقرؤ مايدور حولكم ويحدث كل يوم ؟

 واتركوا الاحلام التي لاتحميكم وتحمي اعراضكم واراضيكم لابد من قرار حكيم من حكماء يستطيعون ان ياخذوا زمام المبادرة ويكونوا شجعان..؟

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا