مصدر كنسي : الضحايا المصرين 20 وليس 21..؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
مصدر كنسي : الضحايا المصرين 20 وليس 21..؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 154 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

مصدر كنسي: ضحايا المنيا بليبيا 20 وليس 21.. والأمم المتحدة: نرجح أن أحدهم من أصل أفريقي

قال وكيل مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس،في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء(17فبراير 2015)، إن عدد المصريين المسيحيين الذي قتلوا على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا هو 20 شخصا وليس 21، مشيرا إلى أن الشخص الأخير الذي ظهر في الفيديو قد لا يكون مصريا.

وأوضح الأب اسطفانوس شحاتة، في تصريح لأصوات مصرية، أن “الشهداء المصريين المذبوحين عددهم 20 شهيدا ينتمون لخمسة قرى بمحافظة المنيا، أربع منها تتبع مركز سمالوط، والقرية الخامسة تتبع مركز مطاي المجاور”.

وأضاف شحاته أن “المطرانية أعدت كشفا بأسماء الشهداء الـ20 بدقة”.

وأظهر تسجيل مصور منسوب لما يسمى بـ”ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط” عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مسيحيا، وكتب على الفيديو “رعايا الصليب من أتباع الكنيسة المصرية المحاربة”.

وأكد مسؤول بالمكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، لأصوات مصرية، أن مفوضية حقوق الإنسان في جنيف لديها معلومات بأن عدد المصريين المسيحيين الذين قتلوا على يد تنظيم “داعش” في ليبيا هو 20 مواطنا فقط وأن هناك مسيحيا آخر قُتل معهم لكنه يحمل جنسية أخرى.

وأضاف المسؤول أن المفوضية التابعة للأمم المتحدة لم تتأكد، حتى الآن، من هوية الرجل ذي البشرة السمراء الذي ظهر مع المصريين المسيحيين في مقطع الفيديو الذي بثته “داعش”، لكنها ترجح أن يكون من ذوي الأصول الأفريقية.

وكان مدير بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا أعلن، في وقت سابق، ارتفاع معدلات الهجرة غير القانونية في ليبيا، وقال إن “الأشخاص من ذوي الأصول الأفريقية يتصدرون قائمة المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا وخاصة من الصومال وإريتريا ونيجيريا والسودان ومالي”.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا