قتال شوارع داخل الأحياء السكنية في منطقة رأس العين | وكالة أخبار العرب | arab news agen
قتال شوارع داخل الأحياء السكنية في منطقة رأس العين
  • الأربعاء, أكتوبر 16th, 2019
حجم الخط

الكاتب /

7نشرت وكالة الأناضول تسجيلاً مصوراً، يظهر اندلاع قتال شوارع داخل بين “الجيش الوطني السوري” المشارك في عملية “نبع السلام”، وميليشيا “قسد” في منطقة رأس العين شمال غربي الحسكة.

قتال شوارع
وقالت الوكالة إن قوات الجيش التركي و”الجيش الوطني” واصلا “عملياتهما ضد تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي في شرق منطقة رأس العين” السورية في إطار عملية نبع السلام”.

وأظهر التسجيل حدوث اشتباكات عنيفة داخل المنازل السكينة بين “الجيش الوطني” وميليشيا “قسد” التي تتحصن داخل الأحياء السكنية.

وحقق “الجيش الوطني”، اليوم الأربعاء، تقدماً متسارعاً في محور رأس العين، عقب السيطرة على قريتي  خربة النعيمة والعالية على محور رأس العين، كما تمكن “الجيش الوطني” من السيطر على قرى متقلتة وقنديل وتنورة غرب تل أبيض شمال الرقة.

وفي وقت سابق وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شرطا واحدا لإيقاف عملية “نبع السلام” العسكرية التي تنفذها تركيا بالاشتراك مع “الجيش الوطني”، ضد ميليشيا قسد (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) شمال شرقي سوريا.

وأكد أردوغان، اليوم الأربعاء،  في خطاب ألقاه أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بالعاصمة أنقرة، أن عملية “نبع السلام” تنتهي بشكل تلقائي عندما يغادر الإرهابيون المنطقة الآمنة التي حددتها تركيا في الشمال السوري، حسبما نقلت وكالة الأناضول.

وقال الرئيس التركي “اقتراحنا هو أن يلقي الإرهابيون (قسد والمقاتلون الأكراد) كلهم السلاح والمعدات هذه الليلة ويدمروا كمائنهم ويخرجون من المنطقة الآمنة التي حددناها”.

وأضاف: “في حال تطبيق مقترح خروج الإرهابيين من المنطقة الآمنة ستكون عملية نبع السلام انتهت من تلقاء نفسها”.

orient source

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا