الحرب الخفية .. العلاقات الدولية و تأثيرها في الهجمات الإلكترونية | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الحرب الخفية .. العلاقات الدولية و تأثيرها في الهجمات الإلكترونية
  • السبت, سبتمبر 14th, 2019
حجم الخط

الكاتب /

بعد جهد جهيد أستمر أكثرمن سنتين و نصف .. تم أصدار الكتاب الأول للمؤلف والباحث حارث عاصم الخطاب بعنوان ( الحرب الخفية .. العلاقات الدولية و تأثيرها في الهجمات الإلكترونية) عن دار الأداب للطباعة و النشر في بغداد .
يقع الكتاب في 15 فصلاً .. تحدث فيه الكاتب عن أبرز و أخطر الهجمات الإلكترونية التي حدثت في الفضاء الإلكتروني خلال 15 سنة الماضية ، مع تحليل فني بسيط لتلك الهجمات .. أبتداءاً من الهجمات الإلكترونية التي حصلت عام 2003 أثناء حرب الولايات المتحدة على العراق، مروراً بالهجمات الإلكترونية التي رافقت أنتخابات الرئاسة الأمريكية، وصولا الى أخر هجمة إلكترونية والتي ضربت (150) بلداً حول العالم ،عبر الهجوم بفايروس الفدية (Wannacry Ransomware Attack) ، مع تحليل بسيط يساعد القارئ العربي على فهم هجمات الفضاء الإلكتروني، و تبيان دور العلاقات الدولية في تلك الهجمات الإلكترونية. حيث أن كل فصل فيه يتحدث عن أحدى الهجمات الإلكترونية التي ضربت أحدى دول العالم.


ويوفر هذا الكتاب المعرفة للمخاطر الأمنية و التحديات التي نواجهها اليوم، والتي سوف يواجهها أولادنا مستقبلاً. ذلك لأن الجميع يحتاجون اليوم إلى فهم المخاطر الأمنية، التي تتعرض لها معلوماتنا حتى نتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن الخطوات التي قد نتخذها لتأمينه. حيث لا يكاد أن يمضي أسبوع دون وقوع هجوم إلكتروني هنا أو هناك عبر شبكة الإنترنت، و عن طريق مجموعة من قراصنة المعلومات (Hackers) مما يتسبب في خرق و سرقة البيانات المهمة أو مهاجمة البنى التحتية للدولة.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا