وكالة أخبار العرب : اليمن/اجتماع موسع عقد في مدينة عدن يدعوا الى نقل العاصمة اليمنية إلى عدن بدلا عن صنعاء | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب : اليمن/اجتماع موسع عقد في مدينة عدن يدعوا الى نقل العاصمة اليمنية إلى عدن بدلا عن صنعاء

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 140 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

في اجتماع موسع عقد اليوم الاحد (15شباط 2015), في مدينة عدن جنوب اليمن دعوا خلاله المجتمعين إلى نقل العاصمة اليمنية إلى عدن بدلا عن صنعاء التي يسيطر عليها جماعة الحوثيون ودعوا المجتمع الدولي الى دعم هذه الخطوة.

وطالبوا في بيان صدر عن الاجتماع بتشكيل لجنة تنسيق سياسية تضم قيادات السلطة المحلية في المحافظات اليمنية المعارضة لسيطرة جماعة الحوثي على سلطات الدولة.

وجددوا رفضهم للإعلان الدستوري المثير للجدل الذي اصدرته جماعة الحوثي قبل أسبوع بالعاصمة صنعاء والذي حل بموجبه الحوثيون البرلمان اليمني ودعوا لتشكيل مجلس مؤقت بديل ومجلس رئاسي من خمسة أشخاص وحكومة واعتبره انقلابا مكتملا على شرعية الدولة.

كما وأكد المجتمعون التمسك بشرعية الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي.

وأشاد البيان بموقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية من “الانقلاب الحوثي” على السلطة الشرعية في البلاد في إشارة إلى بيان مجلس وزراء الخارجية في دول المجلس يوم السبت ودعا فيه لاتخاذ قرار بشأن اليمن تحت الفصل السابع الذي يتيح التدخل العسكري الدولي.

يذكر ان من شارك في الأجتماع الذي عقد برئاسة محافظ عدن (عبد العزيز بن حبتور) قيادات سياسية وحزبية من محافظات يمنية جنوبية وشمالية وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني وأعضاء البرلمان بغرفتيه (النواب والشورى) ووزراء سابقون.

 

وكالة أخبار العرب+وكالات

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا