مراجعة “Samsung Galaxy S10 5G” .. أكبر وأسرع ويستمر لفترة أطول ! | وكالة أخبار العرب | arab news agen
مراجعة “Samsung Galaxy S10 5G” .. أكبر وأسرع ويستمر لفترة أطول !
  • الخميس, أغسطس 22nd, 2019
حجم الخط

الكاتب /

يُعد (Galaxy S10 5G)؛ أكبر هاتف ذكي والأكثر تقدمًا والأغلى في تشكيلة “سامسونغ” الحالية، ولا يهدف فقط إلى أن يكون “5G one”، ولكن أيضًا الأفضل.

على عكس (OnePlus 7 Pro)، فإن هاتف (S10 5G) أكبر وأثقل ويحتوي على مزيد من الكاميرات وأجهزة الإستشعار في الخلف والأمام.

تتمتع الشاشة الأمامية بتقنية 6.7 إنش “QHD + AMOLED”، التي تنحني على الجانبين ولديها شكل بيضاوي كبير في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة لكاميرا سيلفي ومستشعر عمق.

الشاشة جميلة حقًا، كما كنت تتوقع الحصول على أفضل هاتف “Samsung”: فهو مشرق ونقي وملون مع زوايا مشاهدة جيدة.

تعني الشاشة الضخمة أن هاتف (S10 5G) عبارة عن هاتف كبير جدًا. يبلغ عرض (S10 5G)؛ 77.1 ملم وطوله 162.6 ملم، مقارنةً بمنافسيه من الجيل الخامس؛ مثل (OnePlus 7 Pro) أو (iPhone XS Max).

إذا كنت من الأشخاص الذين ينزعجون من الحجم الكبير والوزن الثقيل للهاتف المحمول؛ فيمكنك أن تصرف نظر عنه لأن هاتف “سامسونغ” الجديد كبير وثقيل.

تخفي الشاشة الماسح الضوئي لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية من “سامسونغ” لإلغاء قفل الهاتف بإبهامك على الشاشة، وهو يعمل بشكل جيد، ولكنه ليس بالسرعة أو الدقة مثل المستشعر البصري في (OnePlus 7 Pro 5G) أو مستشعرات البصمات التقليدية.

الهاتف مقاوم للماء وفقًا لمعايير “IP68” الدولية، يمكنك غمره في عمق يصل إلى 1.5 متر في المياه العذبة لمدة 30 دقيقة. وفي حال إسقاط (S10 5G) في المرحاض ستتمكن من شطفه بعد ذلك بكل سهولة، كما أن لديه مقبس سماعة رأس، وهو أمر نادر في عام 2019.

مواصفات..

الشاشة: 6.7in QHD + AMOLED (502ppi).

المعالج: Samsung Exynos 9820 أو Qualcomm Snapdragon 855.

ذاكرة الوصول العشوائي: 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي.

التخزين: 256 غيغابايت.

نظام التشغيل: واجهة مستخدم واحدة تعتمد على نظام “Android 9 Pie”.

الكاميرا: كاميرا خلفية ثلاثية + مستشعر عمق، كاميرا أمامية بدقة 10 ميغابكسل + مستشعر عمق.

الاتصال: شريحة واحدة، LTE ، 5G، واي فاي، NFC ، Bluetooth 5، الشحن اللاسلكي ونظام تحديد المواقع العالمي.

الأبعاد: 162.6 × 77.1 × 7.9 ملم.

الوزن: 198 غرام.

عمر البطارية: 36 ساعة.

يحتوي (Galaxy S10 5G) على نفس المعالج والذاكرة والتخزين؛ مثل معظم إصدارات (Galaxy S10) الأخرى، وبالتالي يؤدي أداءً مماثلاً.

إنه هاتف سريع، إن لم يكن الأسرع تمامًا، الألعاب وتجارب الواقع المعزز، والتي يتم دفعها بقوة مع “5G”، سلسة، ولكنها تجعل الهاتف يسخن قليلاً.

يحتوي هاتف (S10 5G) على أكبر بطارية في خط هاتف (S10) من “سامسونغ”، وبالتالي فهو يدوم لأطول فترة ممكنة لمدة تصل إلى 36 ساعة. مع ضبط الشاشة على دقة “FHD” الإفتراضية .

يأتي مع هاتف (S10 5G) شاحن 25W. وهو لا يعتبر أسرع هاتف شحن، ولكنه يمثل تحسنًا ملحوظًا مقارنة بأجهزة “سامسونغ” الأخرى.

أداء الشبكة..

أثبت (S10 5G) أنه رائع على شبكة “5G” الجديدة من “فودافون”، والتي كانت أسرع بكثير من “4G” عند توفرها، وهي تدير بشكل روتيني سرعات تنزيل تبلغ 200 ميغابت في الثانية في المناطق التي تدير فيها شبكة “4G” حوالي 20 إلى 50 ميغابت في الثانية.

ويقول المحللون أن أداء (4G S10 5G) على شبكة “فودافون” كان سيئًا، حيث قضى وقتًا طويلاً في انخفاض الجيل الثالث، “3G”، في المناطق التي كان لدى (OnePlus 7 Pro) و(Huawei P30 Pro) بها إشارة “4G” قوية.

أدى هذا الأداء الضعيف إلى المزيد من الاختبارات التي كشفت أن أداء الإشارة الضعيف على شبكة “4G” لم يكن معزولًا عن هاتف (Samsung 5G) الجديد – ولكن أيضًا هواتف “4G” العادية بما في ذلك (Galaxy S10).

ومع ذلك، عندما انخفضت هواتف “Samsung” إلى “3G”، أصبح اتصالهم بالإنترنت غير قابل للاستخدام بشكل فعال.

لتوضيح الأمر، قام كل من (Samsung S10) و(S10 +) و(S10e) بنفس الأداء مثل (OnePlus 7 Pro) و(Huawei P30 Pro)، (وهما الأفضل في أداء الشبكة)، على كل من شبكات “EE” و”Three’s 4G”، في “لندن” وجنوب “لندن”. المشكلة ظهرت فقط على “فودافون”. لكن لا يمكن لشركة “Vodafone” ولا “Samsung” شرح مشاكل الإشارة التي تواجهها (Samsung S10 5G) وغيرها من الهواتف الذكية (S10).

وقال متحدث باسم شركة “فودافون”: “لقد استدعى الجهاز وبطاقة (SIM) للاختبار الداخلي. نرحب بالفرصة للتجول مع صحيفة (الغارديان) في المناطق التي قاموا بزيارتها لفهم تجربة المستخدم الموجودة بشكل أفضل حتى نتمكن من فهم أي مشكلات وتنفيذ التحسينات أو الإصلاحات بشكل أفضل”.

في حين رفض متحدث باسم “سامسونغ” معالجة مشكلة “4G”، وقال بدلاً من ذلك: “ستتحسن تجربة مستخدم (5G) فقط مع تحسن تغطية شبكة (5G) وتوسيع نطاقها. تعمل سامسونغ عن كثب مع شركائنا لتقديم تحديثات للجهاز بحيث يمكن للمستهلكين الحصول على أفضل أداء للشبكة”.

Samsung One UI..

يشغل (Galaxy S10 5G) إصدار (One UI) الجديد من “Android” من “Android 9 Pie”، وهو نفس متغيرات (S10) الأخرى.

يُعد (One UI) ترقية كبيرة للإصدارات السابقة من برنامج “سامسونغ”، حيث يتم إعادة التركيز حول جعل الهواتف ذات الشاشات الكبيرة أكثر قابلية للاستخدام.

الشيء الوحيد الذي لم يتقدم في العمر هو خيارات التنقل بالإيماءات من “سامسونغ”، والتي تحل محل شريط التنقل التقليدي ذي الثلاثة مفاتيح في أسفل الشاشة.

هاتف (S10) لا يزال يستفيد بشكل عام من إمتلاك النصف العلوي من الهاتف لعرض المعلومات والنصف السفلي للتفاعلات التي تعمل باللمس. إن الأنظمة المنافسة مثل تلك المستخدمة من قبل “OnePlus” أو “Huawei” أو حتى نظام “Android Q” القادم من “Google” أفضل بكثير.

آلة تصوير..

يحتوي (Galaxy S10 5G) على ثلاث كاميرات عادية في الخلف، لكنه يضيف كاميرا عمق ثلاثي الأبعاد لقياس جيد. هذا يعني أنك تحصل على كاميرا رئيسة 12 ميغابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي 12 ميغابكسل وكاميرا زاوية عريضة 16 ميغابكسل.

كان التقاط الفيديو جيدًا جدًا، ويمكن القول إنه أفضل من العديد من المنافسين، مع تأثيرات العمق الممتعة باستخدام أجهزة إستشعار إضافية على (S10 5G).

بشكل عام، تُعد الكاميرا الموجودة على (S10 5G) جيدة، لكنها أقل من الأفضل من “Huawei”.

الملاحظات..

مكبرات الصوت ستيريو جيدة جدًا.

مستشعر بصمة الموجات فوق الصوتية غير متوافق مع معظم واقيات الشاشة.

الإهتزازات الحادة أكثر حدة من طراز العام الماضي، ولكنها ليست جيدة مثل (iPhone) أو (OnePlus 7 Pro).

يتمتع هاتف (Galaxy S10 5G) بجميع الخصائص المميزة لهاتف “سامسونغ” الذي يتصدر المجموعة. شاشة كبيرة ومشرقة وتصميم أنيق وأداء قوي وعمر بطارية ممتاز – هو الأفضل من أي نوع من أنواع (S10) من “سامسونغ”.

تعد الكاميرا الخلفية جيدة جدًا.

الهاتف ضخم ومكلف، مما يعني أن عشاق الهواتف الكبيرة هم فقط الذين يرغبون في محاولة استخدامه.

(S10 5G) هو أكبر وأفضل هاتف “سامسونغ” يمكنك شراؤه، على الأقل حتى يصل “Note 10″؛ الذي تم إطلاقه مؤخرًا إلى المتاجر.

المميزات: شاشة رائعة، ماسح ضوئي للبصمة بالموجات فوق الصوتية، الشحن اللاسلكي، كاميرا جيدة، أداء جيد، برامج جيدة، مقبس سماعة رأس، فتحة بطاقة “microSD “، “5G”.

السلبيات: هاتف ثقيل الوزن، مكلف، أداء “4G” على “فودافون” فيه ضعيف، تحديثات البرامج عليه بطيئة.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا