التحالف بقيادة السعودية: خيانة داخلية وراء مقتل شقيق زعيم الحوثيين | وكالة أخبار العرب | arab news agen
التحالف بقيادة السعودية: خيانة داخلية وراء مقتل شقيق زعيم الحوثيين
  • الإثنين, أغسطس 12th, 2019
  • 25 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن أن شقيق زعيم الحوثيين ” تعرض للتصفية بعملية داخلية نتيجة صراع أجنحة الميليشيا وخلاف بين القيادات”.

وتم العثور على إبراهيم بدر الدين الحوثي ميتا في منزل بصنعاء، بحسب مصدر أمني، فيما اتهم عضو المجلس السياسي للحوثيين محمد البخيتي “أدوات” (عناصر تتبع) التحالف العسكري بقيادة السعودية “وليست عبر غارة أو استهداف من الجو”.

لكن التحالف الذي تقوده السعودية قال في بيان الأحد إن “عملية التصفية تمت في أحد أوكار ومعاقل الميليشيا بحي حدة في صنعاء”، وذلك في أول رد فعل من التحالف بعد مقتل شقيق عبد الملك الحوثي.

وأضاف التحالف “القيادات الإرهابية الحوثية دأبت على الخيانات فيما بينها بعمليات التصفية بالقتل والسحل”.

وتخوض السعودية حربا عل رأس تحالف في اليمن دعما للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.

وإبراهيم الحوثي هو أحد قادة الحوثيين، وأحد المشاركين بشكل مباشر في عملية اقتحام الحوثيين لصنعاء والسيطرة عليها في عام 2014، بحسب تقارير.

وقال الخبير الأمني اليمني محمد جواس لـ”موقع الحرة” في تصريح سابق إن اغتيال إبراهيم الحوثي يعني أن “الحلقة بدأت تضيق على أسرة الحوثي، وهذا معناه وجود اختراق كبير في الدائرة المقربة للحوثي المحاطة بحماية أمنية ضخمة”.

alhurra source

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا