وكالة اخبار العرب : القمه الخليجيه ..نحن عاتبون ؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب : القمه الخليجيه ..نحن عاتبون ؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 174 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

وكالت اخبار العرب
القمه الخليجيه
امير قطر يدعو لتنحية الخلافات الخليجيه
هذه الدعوه التي اطلقها امير قطر والتي جاءات بعد جهود مكثفه من قادة دول الخليج لراب الصدع بين الاشقاء الخليجين اثمرة عن انعقاد هذه القمه في دولة قطر والتي اعطت كثير من المؤشرات الايجابيه الصادقه متمثله بالحضور الرسمي للقاده جميعا وعلى اعلى المستويات مما يدل على الرغبه الحقيقيه لتعديل مسار شاب طريق هذا المجلس الخليجي في فتره من الفترات .
وقال سمو امير قطر ان الخلافات لانجني منها اي خير لانها ستؤثر على الاواصر بيننا سواء اجتماعيا او سياسيا او اقتصاديا وعدم الاتفاق والتعاضد سيجعل بيننا فجوات قد يدخل منها من يضمر الشر لنا وقال سمو الامير ايضا على مجلس التعاون الخليجي ان يبقى الخيمه الكبيره التي نجلس جميعا تحتها وان لاتكون هذه الخيمه موضع خلاف او تشكيك او تساولات .
وشدد سموه على ان مجلس التعاون الخليجي العربي ان يحدد مساره ودوره الاقليمي من خلال مكانته الاستراتيجيه وامكانياته مشيرا على ان الدول الكبرى تتعامل بلغة المصالح ولاتعير اهتمام للمناشدات الاخلاقيه .
وقال سموه ان قضية فلسطين هي مسئله تهمنا جميعا وعلينا دعمها جميعا كامه اسلاميه وعربيه .
وفي الشان لسوري قال ان استمرار الازمه السوريه ناتج عن عدم وجود رؤويه لدى الدول المؤثره والى الازدواجيه والمعايير الشرعيه الدوليه بشان سوريا .
وقال سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح امير دولة الكويت لابد من وضع اليه لتشكيل لجان رفيعة المستوى من الخبراء والاختصاصين لاستكمال دراسة مشروع الاتحاد بين دول الخليج. وقل سمو امير الكويت ان الازمه اليمنيه لابد من وجود حل لان الاطراف المتنازعه لم تلتزم بالبنود التي ابرمت بينهم .
وكالت اخبار العرب علقت حيث قالت :
لكن الامر الذي لفت الانظار لم يتطرقوا للشأن العراقي لا من بعيد ولاقريب مما اثار استغراب اشقائهم العراقيين والذين توقعوا ان يكون هناك بند يناقش الوضع العراقي او على الاقل اعطاء وجهة نظر رغم ان الماسي التي يعيشها الشعب العراقي فاقت كل مشاكل العالم .

لنا عتب عليكم يااشقائنا كنا نتوقع منكم الكثير ؟؟

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا