رسالة التهديد الأمريكية الأخيرة الى ايران وصلت عبر العراق | وكالة أخبار العرب | arab news agen
رسالة التهديد الأمريكية الأخيرة الى ايران وصلت عبر العراق
  • الخميس, يونيو 20th, 2019
حجم الخط

الكاتب /

سربت وسائل إعلام أمريكية بارزة ما جاء في رسالة التحذير الأخيرة التي بعثت بها الولايات المتحدة الأمريكية إلى إيران عبر العراق.
إذ كشفت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وجه رسالة شديدة اللهجة إلى إيران سلمها للمسؤولين العراقيين خلال زيارته الخاطفة الأخيرة إلى العراق الشهر الماضي.
مضمون الرسالة التي كشفتها الصحيفة يقول إن أى هجوم أو اعتداء من قبل طهران أو وكلائها في العراق أو دول المنطقة يتسبب في وفاة جندى أمريكى واحد لن تكون نتيجته إلا ضربة عسكرية موجعة لإيران.
وهي تصريحات تكشف نية واشنطن والإدارة الأمريكية المبيتة تجاه إيران، مع توقع استمرار عمليات القصف للمواقع الأمريكية بصواريخ الكاتيوشا في العراق وهو ما قد يسفر عن سقوط جنود أمريكيين في أية لحظة لتصبح اللحظة الفارقة في بداية الضربات الجوية لإيران خاصة مع وصول القاذفات النووية العملاقة بي 52 إلى القواعد الأمريكية في الخليج.
الصحيفة قالت إن المسؤوليين العسكريين في أمريكا باتوا على يقين بأن ترامب يستعد بشكل جاد لتوجيه ضربة عسكرية لإيران ليس فقط من أجل منعها من النووي بل لحماية المصالح الأمريكية في العراق.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا