الخارجية الامريكية تضع العراق ضمن لائحة انتهاك حقوق الإنسان | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الخارجية الامريكية تضع العراق ضمن لائحة انتهاك حقوق الإنسان
  • الخميس, مارس 14th, 2019
  • 265 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

تقرير الخارجية الامريكية حول انتهاكات حقوق الانسان في العراق من قبل الاجهزة الأمنية والكتائب والتنظيمات المسلحة المرتبطة بايران

العراق

تقرير لوزير الخارجية الامريكي عن انتهاكات حقوق الانسان، منشور على موقع الحرة في ١٤ آذار ٢٠١٩م

خلص تقرير الخارجية الأميركية لحقوق الانسان في العراق خلال عام 2018 إلى أن السلطات لم تتمكن من السيطرة على بعض عناصر قوات الأمن، وخاصة وحدات معينة من قوات الحشد الشعبي المتحالفة مع إيران.

الخارجية الأميركية أشارت إلى تقارير عن حصول أعمال قتل غير قانونية أو تعسفية على يد بعض أفراد قوات الأمن العراقية، ولا سيما العناصر المتحالفة مع إيران في الحشد الشعبي.

التقرير تحدث أيضا عن عمليات تجنيد غير مشروع للأطفال أو استخدامهم من قبل وحدات تابعة للحشد الشعبي متحالفة مع إيران وتعمل خارج سيطرة الحكومة

كذلك تحدث تقرير حقوق الإنسان عن حالات اختفاء قسري وتعذيب واعتقال تعسفي، ومراكز احتجاز في ظروف قاسية ومهددة للحياة.

ومن بين القضايا التي أشار لها تقرير الخارجية الأميركية وجود قيود مفروضة على حرية التعبير والصحافة والإنترنت في العراق، إضافة إلى قيود قانونية على حرية حركة المرأة وفساد رسمي واسع النطاق.

عناصر من قوات الحشد الشعبي في العراق – أرشيف

كذلك أكد التقرير أن الحكومة العراقية، بما في ذلك مكتب رئيس الوزراء، حققت في مزاعم الانتهاكات والفظائع التي ارتكبتها قوات الأمن العراقية، لكنها نادرا ما أعلنت نتائج التحقيقات أو عاقبت المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان.

فيما يتعلق بإقليم كردستان قال التقرير إن السلطات هناك راجعت التقارير المتعلقة بقيام عناصر في قوات البيشمركة بانتهاكات معظمها كانت بحق النازحين، لكنها في النهاية برأتهم، على الرغم من تشكيك منظمات حقوق الإنسان بمصداقية تلك التحقيقات.

وتحدث التقرير عن وجود إفلات فعلي من العقاب للمسؤولين الحكوميين وأفراد قوات الأمن، بما في ذلك قوى الأمن الداخلي والشرطة الفيدرالية وقوات الحشد و البيشمركة وقوات الامن الكردية “الأسايش”.

كذلك تحدثت الخارجية الأميركية عن استمرار العنف في العراق طوال العام الماضي مدفوعا إلى حد كبير بهجمات وعمليات قتل وخطف قام بها تنظيم داعش على الرغم من اعلان هزيمته في العراق في 2017.

رابط التقرير الكامل

http://www.alhurra.com/a/484239.html?fbclid=IwAR1W3DtQIE2ibsGPOyt8ho3NnHAtHwG-rWWMKzsZ3VMyupYQipJjXwaFBE8

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا