لافروف… الولايات المتحدة الأمريكية تمزق العالم | وكالة أخبار العرب | arab news agen
لافروف… الولايات المتحدة الأمريكية تمزق العالم
  • الأربعاء, فبراير 27th, 2019
  • 336 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

لافروف: الولايات المتحدة تمزق العالم

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن نظامًا عالميًا جديدًا متعدد الأقطاب بدأ يتشكل، مشددًا على أن “الأرضية القانونية والدولية مقسمة، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تمزق كل شيء في العالم”.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الروسي، الإثنين، من فيتنام التي يزورها حاليًا لإجراء مباحثات رسمية، تطرق خلالها للحديث عن آخر التطورات السياسية العالمية، بحسب وسائل إعلام روسية.
وأوضح لافروف أن مجلس الأمن الدولي، لم يعد كافيًا لتمثيل المناطق النامية حول العالم، مضيفًا “هناك تأخر بخصوص إجراء إصلاحات في مجلس الأمن، لأنه لم يعد كافيًا لتمثيل المناطق النامية بآسيا، وإفريقيا، وأمريكا اللاتينية”.
ولفت أن الاتحاد الأوروبي “انغلق على نفسه” حيال عدد من الموضوعات العالمية، موضحًا أن “نظامًا عالميًا جديدًا متعدد الأقطاب بدأ يتشكل، والأرضية القانونية والدولية مقسمة، والولايات المتحدة الأمريكية تمزق كل شيء”.

*التعليق :*
تصريحات لافروف هذه تؤكد كليا ما ورد في مقالي حول الحرب الكبرى القادمة في المواضع التالية:
1- تفكيك هيية الامم المتحدة وتشكيل هيئة اخرى ومجلس امن جديد ..أكدّتُ هذه الحقيقة في مقالي مضيفا عليها ان تركيا ستكون في هذا المجلس ممثلة للدول النامية.
2- تاسيس نظام عالمي جديد قائم على تعدد الاقطاب.. أكّدتُ هذه الحقيقة في مقالي وقلتُ انه سيكون هناك انكماشٌ روسي كقطب لما حولها. وتوسّعٌ في دور الصين كقطب جديد..وتولي تركيا مسؤولية الشرق الاوسط كقطب جديد وأنكماشُ الدور الاوربي كقطب كلاسيكي.
3- هذا التمزيق للعالم وأنشاء نظام عالمي تعددي القطب ستقوم به امريكا..وقد أكّدتُ في مقالي أن القوة التي ستدير الصراع العالمي هي القيادة الثلاثية العقائدية – الانجيلية الامريكية والصهيونية المتدينة واليسوعية الفاتيكانية- وستكون الحكومة الامريكية وعلى رأسها ترامب هي رأس الحربة في هذه القوة.

شوان زنگنه
26/2/2019

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا