الخزعلي يميط اللثام عن أهدافه للاستحواذ على حقيبة “الثقافة” | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الخزعلي يميط اللثام عن أهدافه للاستحواذ على حقيبة “الثقافة”

  • السبت, نوفمبر 17th, 2018
  • 19 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

أخيرا تحدث الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي عن أهمية وزارة الثقافة وما يمثله لهم السيطرة عليها في المرحلة المقبلة..

إذ وفق ما كشف، السبت 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، في كلمة باختتام المؤتمر الداخلي الخامس للعصائب في النجف، فإنهم ينظرون إلى حقيبة الثقافة بأهمية بالغة، لأنها منذ الآن شغلهم الشاغل للحفاظ على الهوية الثقافية العراقية.

وأضاف أن العصائب ستدعم الثقافة بكل قوة كي تصمد بوجه الحرب الثقافية الناعمة التي تستهدفها والتي تسببت ببروز العديد من المشاكل المجتمعية في الآونة الأخيرة، على حد قوله.

الخزعلي بين أنهم في العصائب يعلمون جيدا قيمة تلك الحقيبة لأنها تستطيع التأثير في الواقع العراقي.

وتحدث الخزعلي بثقة عن موقف العصائب من الحياة السياسية في المشهد العراقي، مشيرا إلى امتلاك كتلة “صادقون” اليوم لوزيرين داخل مجلس الوزراء يمثلان صوتين “شُجاعين نزيهين” من مجموع 22 صوتا ، وأيضاً 15 نائباً في البرلمان العراقي .

ولم يفت الخزعلي الثناء على حركته، بالقول إن لديهم القدرة على مواكبة التطورات والمتغيرات بكل أشكالها دون التقيد والجمود بالأوضاع القديمة وفي جميع الأبعاد والمستويات الأمنية والعسكرية والسياسية والاجتماعية والثقافية وغيرها، وهنا يرتدي الخزعلي عباءة جديدة لمحاولة إبعاد الاتهامات التي وجهت إليه وحركته بأنهم من أصحاب الفكر العقائدي المتشدد الذي لا يقبل بالفنون ولا السينما.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا