الآن حصحص الحق.. سائرون تسعى لرئاسة البنك المركزي والحكمة لأمانة بغداد والفتح إلى المساءلة والعدالة | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الآن حصحص الحق.. سائرون تسعى لرئاسة البنك المركزي والحكمة لأمانة بغداد والفتح إلى المساءلة والعدالة

  • السبت, نوفمبر 17th, 2018
  • 25 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

الآن حصحص الحق وبات واضحا سبب الهجوم المفاجيء على محافظ البنك المركزي بالوكالة علي العلاق، وإن كان غير بريء في تبريراته لإتلاف 7 مليارات دينار نتيجة الأمطار.

إذ يبدو أن تصعيد الهجوم والحملة الشرسة التي طالت الرجل لم تكن في إحدى مراحلها بيضاء 100%، وهناك أهدافا أخرى تكشفت، بعدما جرى تسريب مفاوضات اختيار رئاسات الهيئات المستقلة.

فقد عرضت الكتل السياسية على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خارطة طريق لاختيار مرشحيـها لرئاسات الهيئات المستقلة وفق الاستحقاق الانتخابي، وكان على رأسها “تحالف سائرون”، الذي يضغط على عبد المهدي لترشيح محافظ جديد للبنك المركزي، مستغلا فضيحة تلف مليارات الدنانير المودعة في خزائن مصرف الرافدين بسبب مياه الامطار، فيما يتمسك تيار الحكمة بالحصول على منصب أمين بغداد.

وهو ما يكشف اتفاق عمار الحكيم ومقتدى الصدر على رؤية واحدة تجاه الكابينة الوزارية، كنوع من المناورة للحصول على مكاسب بعينها في منطقة أخرى.

ووفق ما نقل عن مصادر نيابية، السبت 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، فإن ائتلاف النصر يتنافس على منصب رئيس هيئة النزاهة مع أحد التخالفات الأخرى التي تنسق مع تحالف الفتح للاحتفاظ بمرشح منصب ديوان الرقابة المالية.

أما الكتل الكردية، فتسعى للحصول على هيئة الاستثمار وهيئة الاتصالات، فيما ستذهب هيئات المساءلة والعدالة ودعاوى الملكيـة والحج والعمـرة، والأوراق المالية ومؤسستي السجناء والشهداء وبيت الحكمة، إلى مكونات تحالف الفتح الأخرى ، بحسب آخر التسريبات.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا