علاوي يصر على اختيار الدفاع من 9 مرشحين قدمهم والفياض يهدد بالمعارضة إذا ما فقد الداخلية | وكالة أخبار العرب | arab news agen
علاوي يصر على اختيار الدفاع من 9 مرشحين قدمهم والفياض يهدد بالمعارضة إذا ما فقد الداخلية

  • الثلاثاء, نوفمبر 13th, 2018
  • 25 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

كشف مسؤولون بائتلاف “الوطنية” الذي يتزعمه اياد علاوي نائب رئيس العراق السابق، تقديم 9 مرشحين لحقيبة الدفاع في وزارة عادل عبد المهدي رئيس الوزراء للاختيار بينهم.

ووفق ما ذكر القيادي في الائتلاف حيدر الملا، في تصريحات له الثلاثاء 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، فإنه جرى الاتفاق بينهم وبعض القوى السياسية على منح حقيبة الدفاع لهم وهو ما دعاهم لتقديم 9 مرشحين تنطبق عليهم الشروط والمواصفات.

ولفت إلى أن ما يعطل الكابينة الوزارية الكاملة إلى الآن ليس الخلاف على منصب وزير الدفاع، إنما الخلاف على المرشح لحقيبة الداخلية.

إلى ذلك قالت مصادر سياسية قريبة من فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي وحركة “عطاء” المرشح بقوة لمنصب وزارة الداخلية والمدعوم من قبل تحالف “الفتح”، إن الفياض انفعل في وجه قيادات التحالف وهدد بالانسحاب بنوابه في البرلمان إلى صفوف معارضة الحكومة إذا ما أصر تحالف سائرون والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر على فرض رأيه بعدم توليه منصب وزير الدالخية في حكومة عبد المهدي.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا