المهندس فهران الصديد : اين التيار العربي واين الاقلام العروبية في الخارج لماذا هذا الصمت ؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
المهندس فهران الصديد : اين التيار العربي واين الاقلام العروبية في الخارج لماذا هذا الصمت ؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 179 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

اين التيار العربي واين الاقلام العروبية  لماذا هذا الصمت ؟

 

مايثير دهشتي واستغرابي غياب التيار العربي في العراق وغياب الاقلام التي تدعي العروبة لماذا لانسمع لهم صوت ولماذا هم صامتون ولم نسمع لهم اي صوت. واعني هنا المتواجدون في خارج العراق لاننا نعذر من هو في الداخل .

الوضع في العراق قد وصل الى حد لايمكن السكوت عليه من غياب العروبة واصواتها والتي هي العامل الوحيد بعد الدين والذي فشلنا ان نجتمع عليه التي ممكن ان نتفق عليها في العراق لكي نستطيع من هذا الرابط في الدم والاصل ان نتواصل او نتحد لكي نوقف شلال الدم وان يكون هناك مشترك ممكن استغلالة لتوحيد الصف العربي بعيدا عن الاسلاميين الذين شقوا الصف واوغلوا بالدماء والسرقات ولعبوا على اوتار تفرق ولاتجمع جعلنا نتخبط تحت ولاءات مسيرة من الخارج تلعب بعواطفنا وارواحنا واموالنا .

بحثنا عن كل الطرق ولم يبقى لنا الا هذا .. لماذا لانجرب ان نكون عرب ونتناسى الباقي ونجتمع على اصولنا التي تربينا عليها منذ مئات السنين ؟

سيقول من يقول اننا جربنا القومية وساقول له هنا لا اتكلم عن احزاب بل اصول تاريخية وروابط قبائلية ممكن من خلالها ان نصل الى نقطة التقاء .. فان فشلنا عندها سيكون الفراق بيننا جميعا وكل منا يتقوقع حول طائفة او حزب وبذلك سنتحول الى كانتونات صغيرة لاحول ولاقوة لها بل ستبقى اسيرة الخارج ونتحول الى عمال وخدم عند من يدير هذه الكانتونات .

الى العروبين اين انتم ؟ لماذا هذا الصمت ؟

هناك من زملائكم معتقلون في السجون العراقية ومنذ سنوات ولم نسمع لكم صوت ؟

اين حرية الفكر وحقوق الانسان ؟

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا