أساتذة الجامعات العراقية يلجأون للمرجعية الدينية في مواجهة الوزير.. المُجرب لا يجرب | وكالة أخبار العرب | arab news agen
أساتذة الجامعات العراقية يلجأون للمرجعية الدينية في مواجهة الوزير.. المُجرب لا يجرب

  • السبت, أكتوبر 20th, 2018
  • 116 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

أطلق أساتذة الجامعات العراقية نداء استغاثة عاجل أرسلوا نسخا منه إلى وسائل الإعلام – السبت 20 تشرين الأول / أكتوبر 2018 – مطالبين خلاله الالتزام بتعليمات المرجعية الدينية العليا فيما يتعلق باختيار عمداء الكليات الجدد واعتماد قاعدة “المجرب لا يجرب”.

وقال الأساتذة إنهم يطالبون وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى الالتزام بتعليمات المرجعية.

ولفتوا إلى أنهم لاحظوا أن بعض عمداء الكليات الحاليين الذين أمضوا أكثر من 8 سنوات في مناصبهم وممن لم تتوفر فيهم شروط التقديم إلى منصب عميد في الوقت الحالي، بدأوا ينافسون الكفاءات العلمية الشابة في التقديم لذات المناصب مرة أخرى.

أكد أساتذة الجامعات طلبهم مراقبة اختيار العمداء على أساس اختيار العناصر الشابة ذات الكفاءة والتي لديها خبرة إدارية وعلمية عالية وبحوث ودراسات منشورة في مجلات عالمية، وكذلك اختيار الأساتذة ممن تم اعتمادهم مقيمين من قبل مؤسسات ومجلات علمية عالمية، وممن لديهم أفكار ومقترحات بتطوير المناهج العلمية والمختبرات واختيار أصحاب الشهادات العليا من الجامعات العالمية وخاصة البريطانية والامريكية، وألا يتم اعتماد الحزبية والمحاصصة والمذهبية في الاختيار.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا