العراق يطلب من الأردن نقل خبراته في تطوير الصناعة ويستعجل إنشاء مدينة صناعية على الحدود بينهما | وكالة أخبار العرب | arab news agen
العراق يطلب من الأردن نقل خبراته في تطوير الصناعة ويستعجل إنشاء مدينة صناعية على الحدود بينهما

  • الجمعة, أكتوبر 19th, 2018
  • 20 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

مشروع له أهمية كبرى لا بد من إنشائه في أسرع وقت وكذلك نقل الخبرات الأردنية للعراقيين، كانت تلك أبرز عبارات وزير الصناعة العراقي في حكومة تصريف الأعمال حول منطقة اقتصادية ينبغي أن تقام على الحدود مع الأردن وتطوير الصناعة العراقية.

إذ قال محمد شياع السوداني وزير الصناعة في بيان له، مساء الخميس 18 تشرين الأول / أكتوبر 2018، عقب لقائه نظيره الأردني طارق حمودي على هامش مؤتمر الاستثمار في الأنبار، إنهما ناقشا التعاون في إنشاء المدن الصناعية وسبل تدعيم أواصر التعاون والشراكة في المجال الصناعي، لافتا إلى ضرورةإنشاء مدينة اقتصادية على الحدود بين البلدين بأسرع وقت ممكن؛ لأهمية هذا المشروع في إقامة مشروعات استراتيجية مهمة وخلق فرص العمل.

وزير الصناعة العراقي تحدث عما قال إنه تسهيلات وامتيازات مقدمة من الحكومة العراقية للمستثمرين وشركات القطاع الخاص، في ظل قوانين وتشريعات تحقق مكاسب اقتصادية لجميع الأطراف.

“السوداني” بين أن المجال مفتوح أمام الشركات والمستثمرين الأردنيين لتمكينهم للمساهمة في تأهيل وتطوير المصانع المحلية العراقية.

واللافت أن الوزير الأردني تجاوب مع الدعوة العراقية، وراح يتحدث عن استعداد الأردن نقل تجاربه وخبراته الصناعية للعراق وتوثيق العلاقة المشتركة في مجالات المدن الصناعية وتطوير وتنمية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الاستثمارية بين رجال الاعمال الاردنيين ونظرائهم العراقيين.

 

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا