أيها المواطنون إذا أردتم أن تصبحوا وزراء في حكومة عبد المهدي عليكم التقديم أون لاين | وكالة أخبار العرب | arab news agen
أيها المواطنون إذا أردتم أن تصبحوا وزراء في حكومة عبد المهدي عليكم التقديم أون لاين

  • الثلاثاء, أكتوبر 9th, 2018
  • 185 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

للمرة الأولى في تاريخ العراق… يمكنك أن تصبح وزيرا عن طريق تقديم سيرتك الذاتية على رابط إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب مباشرة إلى مقر رئاسة الوزراء..

ما سبق ليس رواية أو فصلا في مسرحية، بل دعوة رسمية وجهها رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي مساء الإثنين الثامن من تشرين الأول / أكتوبر 2018، وقال فيها إنه سينتظر بدءا من اليوم الثلاثاء  الثامنة صباحا ولمدة يومين السير الذاتية الخاصة بمن يرغبون بالانضمام إلى كابينته الوزارية..

ولكي يؤكد أن حكومته مستقلة، سار الرجل على منهج الشركات الكبرى في طلب موظفيها عبر الإنترنت، لكنه لم يعط المهلة الكافية التي تعطيها تلك الشركات عندما ترغب في إلحاق موظفين لديها ولو على الأقل أسبوع..

كل ما فعله عبد المهدي أنه ترك يومين فقط للتقديم لتنتهي مهلته يوم الخميس، لأنه ليس لديه وقت، لا لمقابلة وفود التهاني، ولا لأي شيء غير تشكيل الحكومة، فقد مر أسبوع ولم يعلن أي اختيارات لحكومته المرتقبة.

البعض رآه عرضا استعراضيا لطلب وزراء، إذ إنه يحاول أن يبين لمنتقديه أنه يأخذ قراراته من رأسه ويستطيع أن يعين من يريد في الوزراة بناء على سيرته الذاتية التي ستشهد بالكفاءة، لكنه اختار يومين فقط كمهلة للمتقدمين حتى يقول بعدها إنه فتح باب الترشح للوزارة لجميع المواطنين ولم يتقدم أحد، فلا لوم إذا!

لكن إذا أراد منتقدوه تفويت الفرصة على الأحزاب والكتل التي وفرت له هذه الحيلة، فما عليهم إلا تقديم الكفاءات المشهود لها عبر الإنترنت مع الاحتفاظ بالروابط للكشف عنها فيما وإعداد قائمة كبيرة بالأسماء للكفاءات التي تقدمت في كل المجالات ولم يلتفت إلى طلبها أحد، ساعتها فقط سيعلم العراقيون إذا كان الاختيار جرى باستقلالية تامة أم كان مجرد شعارات!

ولمن يرغب في التقدم فإن عليه التقديم على هذا الرابط: https://iraqcabinet2018.com)، وهو الرابط الخاصة بالكابينة الوزارية لعام 2018 ، على ان يقدم من يرى في نفسه صلاحية للمنصب السيرة الذاتية وما يثبت استيفاء الشروط الوارد ذكرها في الدستور والقوانين..

 

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا