رسائل التفجيرات تعود للعراق قبل تشكيل الحكومة.. 3 هجمات متنوعة في 3 دقائق | وكالة أخبار العرب | arab news agen
رسائل التفجيرات تعود للعراق قبل تشكيل الحكومة.. 3 هجمات متنوعة في 3 دقائق

  • السبت, أكتوبر 6th, 2018
  • 19 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

رسائل التفجيرات تضرب العراق مرة أخرى في ظل محاولات تشكيل حكومة جديدة، وكأنها تقول لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لا تنسى التهديدات الأمنية.. أنت في حاجة إلى من يفرض الأمن ويواجه الإرهاب بعصا غليظة دون رحمة…

رسائل تأتي مع بداية يوم السادس من أكتوبر / تشرين الأول 2018، أولها ما أعلنه مركز الإعلام الأمني حول إصابة 5 أشخاص بينهم اثنان من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة بمدينة الفلوجة.

وقال إن اعتداءًا إرهابيا بواسطة سيارة مفخخة من نوع “كيا” كانت تنتظر في حي “نزال” بمدينة الفلوجة، ما تسبب في إصابة منتسبين إثنين من الشرطة و3 مدنيين آخرين.

الرسالة الثانية وصلت مع انفجار عبوة ناسفة على سيارة غرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين بالتزامن مع انفجار الفلوجة!

إذ قال مركز الإعلام الأمني إن عبوة ناسفة انفجرت على سيارة غرب قضاء بيجي على الطريق العام بيجي – مصفى الصينية، كانت تقل مجموعة من العمال الذين يعملون في مصفى الصينية بمحافظة صلاح الدين، ما أدى لإصابة عدد منهم.

لم تنته رسائل الإرهاب بالواقعتين السابقتين، بل أعلن مصدر في شرطة نينوى بعد أقل من دقيقتين على التفجيرين السابقين، استشهاد 3 مدنيين بهجوم شنته عصابات “داعش” على قرية السعدية في قضاء الحضر 90كم جنوب الموصل.

إذ شنت عناصر داعش – وفق شرطة نينوى – هجوما مسلحا على قرية السعدية وفتحوا نيران أسلحتهم على المدنيين وقتلوا 3 منهم ولاذوا بالفرار لجهة مجهول!

تلك التفجيرات تعد رسائل للتأكيد على أهمية استمرار حالة الاستنفار والحاجة الدائمة لحكومة أمنية تستطيع مواجهة الإرهاب، لكن اللافت أنها وقعت جميعها في نطاق مناطق تتمتع بأغلبية للمكون السني!

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا