بالفيديو …سفير العراق في ايران يتهجم على جالية بلاده | وكالة أخبار العرب | arab news agen
بالفيديو …سفير العراق في ايران يتهجم على جالية بلاده

  • الخميس, سبتمبر 20th, 2018
  • 232 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

تلقى سفير العراق لدى طهران وابلا من الانتقادات، بعدما تصرف على نحو “نزق” في لقاء جمعه بجالية بلاده بالعاصمة الإيرانية.

فبدلا من أن يصغي لأفراد من الجالية وهم يتحدثون عن المشاكل التي يكابدونها ويتعرضون اليها ، حتى استشاط غضبا ثم انسحب منفعلا يردد عبارته الشهيرة ( نحن لسنا زعاطيط )

وأظهر مقطع فيديو الدبلوماسي العراقي، راجح الموسوي، وهو يتناول الميكروفون في إحدى الحسينيات بطهران، ثم راح يلوم أفرادا من الجالية العراقية لأنهم حدثوه عن بعض المصاعب، وأضاف السفير أن المقام غير مناسب تماما لإثارة القضايا أو المزايدة بالنظر إلى “الطابع الديني” للقاء.

وانتشر الفيديو بصورة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي وانتقد نشطاء الرد غير الدبلوماسي لسفير العراق، لاسيما أن المفترض في من يمثل بلاده في الخارج ، أن ينصت على الدوام إلى رعايا البلاد ويرصد همومهم  ، بدلا من يصب جام غضبه وسخطه جالية بلاده .

وفضل الموسوي أن يخاطب أفراد الجالية بلهجة متشنجة، وختم كلامه بعبارة “ماني زعطوط”، في إشارة إلى أن أفراد الجالية قللوا من شأنه، وأساؤوا مخاطبته حين أخذوا يشكون ما يواجهونه في إيران. واعتبر منتقدون ما صدر عن الدبلوماسي “الهائج” مثالا للنهج الذي تتبعه شريحة واسعة من ساسة العراق، فمسؤولون كثيرون في البلاد كامثال السفير الموسوي لا يأبهون سوى بطهران وأجندتها، أما المواطن العراقي فيأتي غالبا في ذيل القائمة.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا