المهندس فهران الصديد: السعودية الانتقال السلس ..والجيل الثاني من الحكم؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
المهندس فهران الصديد: السعودية الانتقال السلس ..والجيل الثاني من الحكم؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 205 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

السعودية والتحول الى الجيل الثاني من الاسرة الحاكمة لتسلم زمام الامور والحكم في السعودية وهذا التحول هو امر طبيعي وسنة الحياة وجاءت هذه التحولات في وقتها وبصورة سلسة وبسيطة من تداول السلطة في الاسرة حيث تم التحول خلال ساعات وهذا يدل على الانسجام بين افراد الاسرة الحاكمه عكس ماكان يتوقعه الكثيرين بان رحيل الملك عبد الله سيكون لها تداعيات داخل الاسرة الحاكمة .

الجيل الجديد من الاسرة السعودية هي الطبقة المثقفة والتي اغلبهم يحملون شهادات عالية من جامعات كبرى تحظى بالثقة العلمية وهذا الجيل اتوقع ان ينقل المملكة الى حالة اكثر انفتاحا في السياسة السعودية سواء في الداخل او الخارج .. طبعا هذا التغيير الى هذا الجيل قد لايعجب بعض الشخصيات السعودية القديمة وخصوصا الشيوخ لما تعودوه من اسلوب للحكم والوجاهه التي يحظون فيها عند الجيل القديم وطريقة التعامل معهم , ولكن الذي اتوقعه سيكون هناك ترحيب من الشباب ومن الطبقة المثقفة والتي تبحث عن فرص المساهمة والمشاركة في القرارات وصناعتها وان يكون لهم دور اكثر فاعلية وهذا الامر متوقع خصوصا ان الجيل الثاني هو اكثر انفتاحا وايماننا بالتغيير ولكن ضمن ضوابط تساعد على الاستقرار في السعودية وهنا سيلعب المثقفون دورا كبير ومساهمة اكبر في هذا الاستقرار .

الانتقال السلس في السلطة سيساهم كبيرا في استقرار المملكة ويعزز موقفها الداخلي والخارجي والذي يدل على الاستقرار السياسي فيها وان الاتفاقات الدولية والاقليمية مستقرة ومصانة . والرغبة الاكيدة للجيل الثاني من الاسرة والتي تربت على السياسة ورضعتها من الطفولة سيكون دورها كبير في هذه التغييرات والتي سيكون مردودها اكثر ايجابية للمجتمع السعودي .

 

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا