بيان صادر من شيوخ ووجهاء قبيله البيات : ارفعوا الظلم عنا ؟؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
بيان صادر من شيوخ ووجهاء قبيله البيات : ارفعوا الظلم عنا ؟؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 250 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

بسم الله الرحمن الرحيم

إذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل

صدق الله العظيم

شيوخ ووجهاء قبيله البيات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بعد كل المعانات والتهجير والمأسي التي تحصل لاهلنا وتعزيزاً للمد التخريبي العالمي في العراق جاءت داعش والمليشيات لتقضي على ما تبقى من اواصر تربط هذا الشعب والطوز وقرى سليمان بك خير مثال ولمده سبعه اشهر ننتظر الحل من الحكومه وكل المبادرات التي قدمت من قبلنا لحل الامور في مناطقنا ولدرى المخاطر واعاده النازحين وماحصل من دمار لاكثر من 54 قريه نتفاجئ من قبل الحكومه بعدم المبالات والمزيد من التجاهل وبدل ان تشكل قوه رسميه نراها تدعو لمزيد من التشكيلات الغير نظاميه وتدعو لتشكيلات طائفيه مقيته ومرفوضه من قبل ابناء المنطقه.
فبعد ماعنينا من داعش من قتل وتهجير جائت المليشيات السائبة لتعيث فساداً في المنطقة نهباً وحرقاً وتهديماً للبيوت والمنشأت الحكومية التربوية والصحية وبقية المنشأتالعامه والخاصه وبشكل منظم وانتقامي عجيب!!!!
والسؤال هنا هل ان اهل هذه المنطقة كلهم دواعش ؟وهذا يعني كارثة ان يكون اكثر من 65000 الف نسمة من منطقة واحدة كلهم دواعش .
علما ان السيد هادي العامري اعترف في آخر لقاء معه ان اهل المنطقة لا ذنب لهم ولم يكن منهم مع داعش الا فئة قليلة ولو كانوا كثيرين لصعب تحرير المنطقة – هذا كلام العامري- فما الداعي اذن لمسح قرى بأكملها من الوجود وسرقة ممتلكاتها ولم يقل هذا الكلام الا في وقت متأخر ومقصود طبعاً مثلما جاءت قبله فتوى السيستاني بالتحريم بعد فوات الاوان وهي سينوريوهات باتت معروفة عند ابسط انسان عراقي بعدما خاض كل تجارب الفشل مع الحكومات الفاشله والفاسده المتعاقبة .واستبشرنا خيرا بجنابكم الكريم واستلامكم زمام الامور بالبلد وبتصريحاتكم الحكيمه لبناء الوطن ودعم المؤسسات الحكوميه .والحقيقه يصيبنا الاحباط لما نرى ونسمع
والآن وصل السيل الزبى وضاقت قلوب اهالي المنطقة الى الحد الذي لا يمكنهم التحمل بعده فهم يرون محاولات التغيير الديموغرافي للمنطقة من قبل مليشيات الحشد الفوضوي الطائفي الذي سرق ودمر بيوتها وممتلكات اهاليها.
نقول لا يظن احدٌ ان اهل المنطقة من الضعف والهوان الى درجة انهم لا يستطيعون الدفاع عن منطقتهم او استعادتها من غاصبيها الحاليين اذا اقتضى الامر لكنهم اعتادوا على احترام النظام والقانون وهم من اجل ذلك مازالوا صابرين على الظلم ينتظرون حلاّ من جهات منصفة في الحكومة او البرلمان – ان وجدت – .
لذلك فنحن اهالي المنطقة نوجه ونطالب بشدة اصدار امر بإعادتنا الى منطقتنا وقرانا وبيوتنا وباسرع وقت ممكن ضمن وقت قياسي لايتعدى الشهر .
وكما قال الامام علي كرم الله وجهه ورضي عنه وارضاه ( هيهات منا الذلة) وان اهل المنطقة وخصوصا شبابها يتقلبون على بركان من الحيف والغضب والاستنفار نتيجة الظلم والاعتقالات العشوائية الظالمة وعمليات القتل المنظم لهم ولاهلهم ولا نعتقد ان العواقب ستكون حميدةً اذا ما ظل هذا الظلم الذي لم يشهد له التاريخ مثيلاً من قبل !!!
وهنا يجب ان تعرف الحكومة ان اسم الحشد قد ادمى قلوبنا مما راينا من افعاله التي دمرت النفوس قبل البنيان .
لذالك نطالب الحكومة

١-بابعاد سياسي المنطقة عن المشهد العام بمناطقنا والذين كانو هم السبب مما وصلنا اليه الان ومن كل الطوائف والقوميات والاتجاه نحو الشخصيات والشيوخ الذين كانو قرب جماهيرهم وبعيدين عن السياسة فاهل مكة ادرى بشعابها .
٢- كشف الجناة المسؤولين عن اعمال القتل والنهب والحرق والتفجير وتقديمهم للعدالة.
٣- لانقبل باي قوة خارج الاطر الدستورية مثل الحشد الشعبي وان كنتم صادقين بما تقولون طوعو ابناء المنطقة بوزارة الدفاع والداخليه حصرا ولانرجع لامراء حرب محليين.
4- اعمار المنطقه باسرع وقت لكونها لاتصلح لسكن او العيش لفقدان كل متطلبات الحباة فيها من كهرباء وماء ومدارس ومراكز صحيه وطرق
5- ايقاف كافه الدعاوي المقامه على اهل المنطقه وعدم اعتقال اي شخص بدعوى التهم الكيديه والمخبر السري واجبار الناس على الهروب من المنطقه لخوفهم من الاعتقالات التعسفيه وكيل التهم من قبل اناس معروفون بتوجهاتهم الطائفيه
6- تشكيل لجنه نزيه ومن كافه الاطراف في المنطقه من الشيوخ والوجهاء لوضع اليه ارجوع النازحين وعدم الركون الى المسؤلين الفاسدين والطائفيين في المنطقه
شيوخ ووجهاء قبيله البيات
كتب بتاريخ 21-1-2015

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا