العبادي يرفض اعادة الانتخابات | وكالة أخبار العرب | arab news agen
العبادي يرفض اعادة الانتخابات

  • الثلاثاء, يونيو 12th, 2018
  • 86 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن معارضته إعادة الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت الشهر الماضي، مشددا على أنه ليس للبرلمان أوالحكومة صلاحية إلغاء نتائجها.
وقرر مجلس الوزراء العراقي خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم برئاسة العبادي، تشكيل لجنة لتلقي شكاوى المواطنين حول حالات التجاوز والتزوير في الانتخابات.
وتطرق العبادي إلى الحريق الذي اندلع في أحد مخازن المفوضية العليا للانتخابات في الرصافة شرقي بغداد قبل أيام، معلنا أن التقرير الأولي للتحقيق يشير إلى أن الحريق متعمد.
ومن جهته ناقش مجلس الحكومة قضيتي تفجير كدس عتاد غير تابع للاجهزة الامنية في مدينة الصدر وحريق مخزن المفوضية، وتم تقديم تقارير مفصلة بخصوصها واجراءات التحقيق والادلة الجنائية والدفاع المدني ومكافحة الاجرام والاوامر التي صدرت من القضاء.
واكد مجلس الوزراء المضي باداء مهامه وفقا للدستور والقانون ، وهو يتطلع الى انجاز متطلبات المرحلة السياسية القادمة ، بكل ما يقتضي ذلك من دعم الامن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين ودعم الاقتصاد وتنشيط حركة الاستثمار وما يقتضي ذلك من فرض القانون ومحاسبة المقصرين وقرر قيام المدعي العام بتحريك دعوى جزائية ضد كل المتسببين بالاخلال بالعملية الانتخابية وفقا للقانون ودعوة مجلس القضاء الاعلى الى حسم القضايا الجزائية بما يضمن سلامة الانتخابات والكشف عن المتورطين وملاحقتهم .. وحسم التحقيق وملاحقة المتسببين بالانفجار الذي حصل في مدينة الصدر وتحميلهم المسؤولية وتعويض المتضررين بالكامل .
كما شكل مجلس الحكومة لجنة برئاسة رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي وعضوية كل من وكيل وزارة الداخلية و نائب رئيس هيئة النزاهة ومعاون جهاز المخابرات الوطني ومعاون رئيس جهاز الامن الوطني تتولى تلقي الشكاوى من المواطنين المتعلقة بالعملية الانتخابية والتحقيق فيها اداريا مع اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وموظفيها من المتسببين بالاخلال بالعملية الانتخابية . واشار الى ان للجنة الاستعانة باصحاب الخبرة وتشكيل لجان فرعية لاكمال اعمالها ترفع توصياتها الى الجهات المعنية كل بحسب اختصاصه على ان تنجز اعمالها خلال مدة اقصاها 14 يوما.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا