الشيخ الخنجر : لم اعد لبغداد لمنصب وانما لاطلاق مبادرة حوار شاملة | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الشيخ الخنجر : لم اعد لبغداد لمنصب وانما لاطلاق مبادرة حوار شاملة

  • الجمعة, مايو 25th, 2018
  • 15 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

أكد زعيم تحالف المشروع العربي في العراق الشيخ خميس الخنجر أنه لم يأت الى بغداد من اجل “منصب أو مصلحة”، مشيرا الى أن جاء من اجل اطلاق مبادرة شاملة للحوار.
وقال الخنجر خلال مؤتمر صحافي عقده، ليلة امس، مع اعضاء في تحالف القرار، وحضرته السومرية نيوز، “إنني سعيد بوجودي في بغداد وبين اعضاء تحالف القرار”، مبينا “أنني جئت الى بغداد بعد هذا الغياب لا لمنصب او مصلحة وانما جئت لاطلاق مبادرة وطنية شاملة للحوار والتعايش بين كل مكونات الشعب”.
وأضاف الخنجر “نحن جئنا لنقدم انموذجا مختلفا عن التجارب الماضية في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، بعيدا عن المحاصصة الطائفية ، وبعيدا عن التدخلات الخارجية”، مؤكدا “لنا امل كبير في شركائنا بالوطن للمضي سريعا بتشكيل هذه الحكومة”.
واشار الى أن “الشعب اليوم بحاجة ماسة الى تشكيل هذه الحكومة “، لافتا الى أن “النازحين والمناطق المنكوبة هي احد اهم مهام تحالف القرار الكبيرة”.
وأكد الخنجر، “جئنا وايدينا ممدودة الى كل شركائنا في الوطن للذهاب الى المستقبل من اجل بناء مستقبل واعد لكل ابناء الوطن”.
والخنجر الذي يرأس تحالف “المشروع العربي”، شارك تحالفه في الانتخابات الاخيرة ضمن تحالف القرار الذي حصل على 13 مقعدا في البرلمان الجديد، وقد عاد الى بغداد بعد غياب استمر 15 سنة ليتخذ منها مقرا دائما لعمله.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا