العدل اساس الملك … الكتلة الوطنية العراقية تعتبرتحقيق العدل اساس البناء والاعمار. | وكالة أخبار العرب | arab news agen
العدل اساس الملك … الكتلة الوطنية العراقية تعتبرتحقيق العدل اساس البناء والاعمار.

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 481 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

قال عضو الكتلة الوطنية العراقية السيد  حسين الشطب ان العدل اساس الملك بأعتبار ان كل القوانين اليوم في العالم هي التي تنظم الدولة والحقوق بل هي (الدايمنو) لادارة موءسسات الدولة ونجاحها ذاكرا سيرة الصحابي عمر بن الخطاب الذي استطاع ان يحقق الامن والعدالة فأمن ونام بحرية تامة .

وذكر الشطب في تصريح لوكالة اخبار العرب ” اليوم في البلاد اصبح العدل مجير سياسياً لأحزاب وابتعد عن القوانين التي شرعت وعدم تطبيق ما جاء به قانون اصول المحاكمات الجزائية والذي جاء لم يجري التحري بدار اي شخص الا بحضور المختار وينظم محضرا بالخصوص واذا صدر مذكرة أمر قبض تأخذ موافقة القاضي لتلك المنطقه  واجراء التحقيق في الظرف الزماني والمكاني التي حصلت فيها الجريمة .

واضاف الطشب قأئلا” اليوم اصبح القانون خارج القضاء التي تنظم مجرى الدولة وحقوق الانسان منها المخبر السري وغيرها وتوقيف اي شخص  من اي جهه كانت حكومية أو ميليشيات  باسم السلطة تعتقل ما تشاء فوق القانون.

وطالب الشطب بأن المرحلة الحالية نحتاج الى اعادة هيبة القانون وقانون اصول المحكمات وتحقيق مبدأ( المتهم بريء حتى تثبت أدانته) مضيفا” اليوم عشرات الالاف بدون مذكرات قبض او تم الافراج عنهم وهم تحت القضبان بل اصبح من يشرف على التحقيق هو القاضي وهو الجزار.

وذكر الشطب ان السيد العبادي يجب ان نرى في حسن نواياه تغير مؤسسات القضاء على اسسس مهنية وتطبيق قانون العقوبات ولا يمكن تحقيق العدل الا بتفعيل الدور الرقابي لعمل مؤسسات الدولة وفق القانون الحكومي وليس الميليشاوي وبهذا التطبيق فالبلد يستطيع ان يعيد بناء نفسه ويقطع كل الطرق على الفاسدين والمفسدين الذي عاثو في الارض فسادا ماليا واداريا وبالتالي خلق بئية مجتمعية قادرة على التقدم واحقاق الحق مهما كلف لك الثمن.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا