الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بعد قصفها مطار “T4 “ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بعد قصفها مطار “T4 “

  • الخميس, أبريل 12th, 2018
  • 60 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

توعد العميد عابدين خرم، قائد فيلق “عاشورا” التابع للحرس الثوري الإيراني إسرائيل بـ”رد حاسم” على عدوانها الأخير على مطار “T4 ” العسكري في سوريا، والذي أودى بحياة 7 إيرانيين.

ونقلت وكالة أنباء “مهر” عن خرم قوله في مراسم تشييع “أكبر زوار جنتي” الذي وُصف بأنه أحد المدافعين عن المقدسات من الذين قتلوا خلال الضربة الجوية الإسرائيلية: فليعلم العدو الصهيوني أنه سيتم الرد على جريمة إراقة الدماء الطاهرة للشهيد زوار جنتي وسائر الشهداء، في الوقت المناسب وبكل حزم ودقة”.

وقال قائد فيلق “عاشوراء” إن أحلام إسرائيل مثلما أحبطت “في مشروعها من الفرات إلى النيل فقد أحبطت أحلامها أيضا في ابتلاع العالم الإسلامي لأنها الآن محاصرة من جبهة فلسطين والشام”.

ولفت خرم إلى أن “المدافعين عن المقدسات يستشهدون في الغربة بعيدا عن الوطن وهؤلاء بالذات استشهدوا على يد الكيان الصهيوني المزيف القاتل للأطفال”، مشيرا إلى أن هؤلاء “توجهوا للميدان حينما كان الفكر التكفيري الداعشي آخذا بالانتشار، وهؤلاء جعلوا جبهة المقاومة تفرض التراجع على الدواعش من خندق إلى خندق ورووا أرض الأمة الإسلامية للقضاء على  الدواعش وفكرهم”.

تفاصيل عن هويات القتلى الإيرانيين في قصف مطار “T4”

وفي سياق آخر، كشف فرزين نديمي، الخبير في الشؤون الإيرانية عن معلومات تفصيلية عن العسكريين الإيرانيين التابعين للحرس الثوري القتلى، مشيرا إلى أن العقيد مهدي دهقان يزدلي، هو أحد قادة قاعدة الشهيد عبد الكريمي للطائرات من دون طيار.

وأوضح نديمي أن هذه القاعدة غير مشهورة لكنها نشطة ومحمية بشكل جيد، وهي تابعة لوحدة الدفاع الجوي للحرس الثوري، وهي تتشارك مع مطار “كاشان” الواقع على مسافة 190 كيلو متر جنوبي طهران، مدرجا يبلغ طوبه 3 آلاف متر.

وأفاد الخبير المقيم في الولايات المتحدة بأن المسؤولين الإيرانيين حددوا هوية القتلى الآخرين وهم:

أكبر زوار جنتي، وينتمي إلى وحدة يزدلي.

عمار موسوي، تابع لوحدة غير معروفة في الحرس الثوري.

مرتضى بصيري بور، يحمل رتبة ملازم أول وهو تابع لقاعدة للحرس الثوري في محافظة خراسان الجنوبية.

حامد رضائي، وهو أيضا أحد أفراد وحدة غير معروفة في الحرس الثوري.

حجة الله نوتشمي، ينتمي لوحدة غير معروفة للحرس الثوري.

مهدي لطفي نياسر وهو قيادي في قوات “الباسيج” في مدينة قم.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا