طائرات عسكرية روسية تعبر الأجواء العراقية إلى سورية | وكالة أخبار العرب | arab news agen
طائرات عسكرية روسية تعبر الأجواء العراقية إلى سورية

  • الأربعاء, أبريل 11th, 2018
  • 20 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

كشفت مصادر ملاحية عراقية في سلطة الطيران المدني في بغداد، أن ثلاث طائرات شحن عسكرية روسية أحدها من طراز “انتونوف” دخلت الأجواء العراقية، قادمة من إيران باتجاه الأراضي السورية في أوقات متفرقة من هذا اليوم، فيما هددت مليشيا عراقية بارزة موالية لطهران الولايات المتحدة مما وصفته “مغبة الإقدام على تنفيذ التهديد بضرب سورية”.

وقال مسؤول في سلطة الطيران المدني العراقي ببغداد، فضل عدم نشر هويته، إنه تم رصد ثلاث طائرات شحن عسكرية روسية دخلت الأجواء العراقية من مسارين مختلفين قادمة من إيران ودخلت الأراضي السورية، مبينا أن هناك تفاهمات مسبقة بين بغداد والجانب الروسي حيال الطيران العسكري لموسكو المتجه إلى سورية يعود إلى عام 2016.

ولفت إلى أن احدى الطائرات الروسية كانت من طراز “انتونوف 26” الخاصة بعمليات الشحن الكبيرة.

في هذه الأثناء، قال المتحدث باسم “مليشيا النجباء”، (إحدى المليشيات العراقية الموالية لإيران)، هاشم الموسوي، في تصريح نقلته وسائل إعلام عراقية اليوم الأربعاء، إنّ “الحرب في سورية ستكون أشبه ببرميل من البارود سوف ينفجر، ولن تتمكن القوى الغربية من السيطرة على ذلك إطلاقا”، مبينا أنّ “الحرب سوف تؤثر تأثيرا كبيرا على المشهد السياسي في المنطقة برمتها، خاصة وأنها ستعد متنفسا لبعض العصابات كجبهة النصرة وجيش الإسلام”.

وأضاف أنّ “الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الحليفة والسعودية تزج بالأخيرة لإحداث مثل هذه الحرب”، مشددا أنّ “الأضرار لن تطاول سورية فقط من هذه الحرب، بل سوف تطاول بعض المناطق الأخرى”.

وأكد أنّه “حتى السعودية لن تكون بمأمن من هذه الحرب”، ملوحا بـ”موقف رسمي ستعلنه النجباء في وقت لاحق اليوم”.

يأتي ذلك بالتزامن مع تهديد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بتوجيه إدارته ضربة جوية إلى سورية باستخدام صواريخ ذكية، داعيا روسيا إلى الاستعداد لذلك.

يشار إلى أنّ المليشيات العراقية تقدم الدعم العسكري لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، بشكل معلن ومستمر، منذ سنوات في وقت لم تتخذ فيه الحكومة العراقية أي خطوات لمنع هذا التوجه، كما لم تتبناه بشكل رسمي.

 

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا