وزير الخارجية السعودي: بن سلمان في واشنطن لبحث ملفات إيران والعراق وسوريا | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وزير الخارجية السعودي: بن سلمان في واشنطن لبحث ملفات إيران والعراق وسوريا

  • الثلاثاء, مارس 20th, 2018
  • 113 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير  ان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي وصل إلى واشنطن اليوم، سيبحث مع المسؤولين الأميركيين العديد من الملفات من بينها إيران والعراق وسوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن الجبير قوله، في مؤتمر صحفي إن زيارة ولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة الأميركية ستركز على بحث ومناقشة العديد من الملفات، من بينها إيران واليمن وسوريا، بالإضافة إلى العراق وليبيا ومكافحة الإرهاب .

وأضاف، أن بلاده والولايات المتحدة حليفان في العديد من القضايا وبخاصة في مكافحة الارهاب والتعامل مع التهديدات الايرانية في المنطقة، مبينا ان زيارة ولي العهد تأتي في وقت مهم وحساس في ضوء القضايا المهمة والعاجلة في المنطقة مثل الأزمة السورية والتهديدات الايرانية، وإعادة البناء والتعمير في العراق والوضع في ليبيا وغيرها من القضايا.

وأشار الجبير، إلى ان بن سلمان سيلتقي بالرئيس الأميركي دونالد ترمب ونائبه، وعدد من النواب والمسؤولين في الإدارة الأميركية، كما سيلتقي بالعديد من رؤساء الشركات الاميركية الكبيرة لاستعراض أهداف رؤية المملكة 2030.

وختم بالقول إن زيارة ولي العهد ستستمر أسبوعين سيزور خلالها بن سلمان، سبع مدن أميركية، وسيجري لقاءات سياسية واقتصادية وتنموية مع الجانب الأميركي.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا