العبادي يدعو لعدم اطلاق وعود بالتوظيف لدواع انتخابية | وكالة أخبار العرب | arab news agen
العبادي يدعو لعدم اطلاق وعود بالتوظيف لدواع انتخابية

  • الإثنين, مارس 19th, 2018
  • 62 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الحكومات المحلية في محافظات البلاد  الى عدم اطلاق وعود بوظائف حكومية لدوافع أنتخابية.

وقال العبادي خلال ترؤسه اجتماع الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات في بغداد اليوم ان “الانتخابات على الابواب ونحن نحرص على نزاهتها وان تجري في وقتها بنجاح من جميع الجوانب الامنية والتنظيمية”.. مطالبا المحافظين بـ”اداء واجباتهم في خدمة المواطنين وعدم اطلاق وعود بالتوظيف بدواع انتخابية والحفاظ على الحيادية الى جانب تشجيع المواطنين على المشاركة بالانتخابات لاختيار ممثليهم بشكل سليم” كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي .

واكد على ضرورة “تركيز الجهود لتعزيز النصر وتحقيق الامن والاستقرار وايجاد قاعدة صحيحة واجواء مناسبة للاعمار وتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل للشباب والخريجين عبر تشجيع الاستثمارات وجلب الشركات ودعم القطاع الخاص الذي يعد شريكا فاعلا في الاقتصاد العراقي”.

وعن النقص في خدمات المياه والكهرباء قال العبادي “اننا نحتاج الى تعاون جدي والتزام بالحصص ولانريد ان نميز بين محافظة واخرى”. داعيا الى “التعاون والعدالة والانصاف والادارة الجيدة للمياه لتكفي جميع المحافظات”.
وكان العبادي قد شدد في الثامن من الشهر الحالي على أن نزاهة الانتخابات وشفافيتها “قضية اساسية” ينبغي الالتزام بها بكل مراحل العمل.. فيما وجه بفتح المزيد من مكاتب توزيع البطاقات الانتخابية في المناطق المحررة.

وتم الاعلان في 27 من الشهر الماضي عن تحديد العاشر من ابريل نيسان المقبل موعدًا لبدء الحملة الدعائية للانتخابات العراقية العامة وفتح مراكز اقتراع في 19 دولة لتصويت عراقيي الخارج. واوضحت المفوضية العليا للانتخابات إن هذه الحملة ستبدأ في العاشر من ابريل وتنتهي في الحادي عشر من مايو اي قبل 24 ساعة من موعد الانتخابات.

ويشهد العراق خلال العام الحالي عمليتي انتخابات الاولى البرلمانية في 12 مايو المقبل والثانية لمجالس الحكومات المحلية لمحافظات البلاد الثماني عشر في 22 من ديسمبر كانون الاول المقبل.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا