العراق والاردن يبحثان امن الحدود المشترك ومكافحة الارهاب | وكالة أخبار العرب | arab news agen
عاجل
الصدر : هنالك صفقات ضخمة تحاك بين أعضاء فتح وأفراد من البناء وسياسيي السنة.
العراق والاردن يبحثان امن الحدود المشترك ومكافحة الارهاب

  • الإثنين, فبراير 19th, 2018
  • 96 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

بحث وزيرا الداخلية العراقي قاسم الاعرجي والاردني غالب الزعبي في عمان التنسيق لحماية الحدود المشتركة بين البلدين، وتعزيز أواصر العلاقة بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان، إن وزير الداخلية قاسم الأعرجي عقد في مقر وزارة الداخلية الأردنية اجتماعا مع نظيره الأردني وبحضور مسؤولين من العراق والاردن، موضحة انه جرى خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتي تنعكس ايجابيا على مصلحة البلدين ومنها التي تتعلق بمنح سمات الدخول بين البلدين  والتعامل بالمثل واوضاع الجالية العراقية في الاردن ومناقشة الامور الخاصة بمنفذي طريبيل والكرامة.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة أوضاع السجناء وبحث تعزيز أواصر العلاقة بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة وتعزيز التعاون في موضوع الحدود  المشتركة التي تبلغ ١٨١ كيلو متر، كما ناقش المجتمعون توقيع اتفاقيات أمنية بينهما وتبادل الزيارات لتعزيز الخبرة بين أجهزة الشرطة والأمن في البلدين.

واشار البيان الى ان الأعرجي طرح خلال الاجتماع موضوع تشكيل منظومة أمنية مشتركة في المنطقة تعمل على تعزيز الأمن العربي واستقراره وخاصة امن المنطقة وكذلك الاتجاه الى اقامة موتمر امني لدول الجوار العراقي على مستوى وزارء الداخلية.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا