النجيفي يتحدث عن”صيد الغربان” وخطة داعش الجديدة في العراق | وكالة أخبار العرب | arab news agen
النجيفي يتحدث عن”صيد الغربان” وخطة داعش الجديدة في العراق

  • الخميس, فبراير 1st, 2018
  • 98 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

اعتبر محافظ نينوى السابق والقيادي في ائتلاف متحدون اثيل النجيفي ،ان اغتيال جنرال سابق في جيش صدام بداية انطلاق “المرحلة الأولى من خطة تنظيم داعش الجديدة”.

وكان مسلحون من تنظيم داعش قتلوا امس الاربعاء آمر كلية الأركان السابق اللواء الركن المتقاعد أنور الدانوك العبيدي في قرية تل خديجة بناحية الرشاد التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك.

وكتب النجيفي وهو قيادي ايضاً في “تحالف القوى” الذي يضم القوى السنية السياسية المشاركة في الحكومة والبرلمان وشقيق نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ، على صفحته بموقع فيس بوك ، ان “اغتيال اللواء الركن انور الدانوك العبيدي هو انطلاق المرحلة الاولى من خطة داعش الجديدة التي تبدأ باستهداف الحشود السنية”، مضيفاً ان “من المتوقع ان تنشط هذه العمليات في أطراف كركوك وديالى وجنوب الموصل وكذلك في مدينة الموصل”.

وأوضح المحافظ السابق ، ان “داعش تسمي المرحلة الاولى ( صيد الغربان ) كواحدة من اربع مراحل تنتهي بعمليات ضخمة تنوي تنفيذها تباعا”.

واستدرك النجيفي ، بالقول “أتمنى ان تنتبه الحكومة العراقية الى تغيير سياستها في محاربة الاٍرهاب وتعمل على ترصين الوحدة الوطنية قبل ان يستفحل امر الاٍرهاب مرة اخرى ويضطر العراق لتقديم تضحيات لا تقل عن السابق”.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا