النجيفي يرد على الحكم بسجنه ومنعه من السفر | وكالة أخبار العرب | arab news agen
النجيفي يرد على الحكم بسجنه ومنعه من السفر

  • الجمعة, يناير 26th, 2018
  • 46 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

أصدرت محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصادية حكماً بحق أثيل النجيفي، محافظ نينوى السابق، بالحبس المشدد لمدة ثلاثة سنوات ، ومنعه من السفر إضافة إلى حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة ، وقد علّق النجيفي ، وهو شقيق نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ، على الحكم بالقول انه دليل على الطائفية التي تعمل بها الدولة العراقية .

وجاء في وثيقة صادرة عن مجلس القضاء الاعلى، إن محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الاموال والجريمة الاقتصادية أصدرت حكما على أثيل عبد العزيز محمد عبد العزيز النجيفي بالحبس الشديد لمدة ثلاثة سنوات استنادا لأحكام المادة 329 من قانون العقوبات.

وبحسب الوثيقة، تضمن القرار، منع النجيفي من السفر وحجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، لعدم اتخاذ القرار بذلك في وقت سابق.

وعلّق النجيفي على الحكم ، بالقول إن “صدور هذا القرار هو دليل على الطائفية التي تعمل بها الدولة العراقية”.

موضحاً ، أن “سبب القرار القضائي هو عدم تنفيذه أمراً بتحويل عدد من أوقاف السنة إلى الوقف الشيعي أثناء فترة توليه منصب محافظ نينوى، وطلبه من مجلس المحافظة مراجعة الموضوع ” .

وأضاف النجيفي “بمجرد طلبنا من مجلس المحافظة مراجعة الموضوع وتأخير تحويله، اعتبروها جريمة كبيرة وصدر بعدها هذا الحكم وهو دليل على التعامل الطائفي”.

وقال النجيفي، إنه “يفتخر لكونه كان سداً منيعاً خلال فترة حكمه ومنعه الاستيلاء على أوقاف السنة”، مؤكداً أنه “سيقدم طعناً ضد الحكم”.

 

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا