السيد الحكيم يثمن مواقف دولة الكويت تجاه العراق | وكالة أخبار العرب | arab news agen
السيد الحكيم يثمن مواقف دولة الكويت تجاه العراق

  • الإثنين, يناير 22nd, 2018
  • 107 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

افاد ممثل تيار الحكمة الوطني في عمان لـ ” لوكالة اخبار العرب ” ، ان سماحة الامين العام لتيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم  ، التقى عدداً من القيادات الإعلامية في دولة الكويت الشقيقة وبحضور نقيب الصحفيين العراقيين الأُستاذ مؤيد اللامي .

وقد أشاد الحكيم بمواقفَ دولة الكويت حكومةً وشعباً تجاه العراق ووقوفها مع الشعب العراقيّ ، موجها الشكر والامتنان لدولة الكويت على سعيها وجهودها في احتضان مؤتمر المانحين لاعادة اعمار العراق الشهر المقبل ، ومؤكداً في الوقت ذاته ، على ان نجاح هذا المؤتمر هو تعبيرٌ حقيقي عن حرص الأشقاء في الكويت على تعميق وإدامة علاقات الاخوة وعرى المحبة بين البلدين.

كما عبَّر سماحته عن ثقتته المطلقة بقدرة العراقيين على مفاجئة العالم بتحقيق الانتصار الكبير في تحدي بناء الدولة التي ترعى جميعَ مواطنيها دون تمييز ليأتي هذا الانتصار تعزيزاً واستكمالاً للانتصارات العسكرية والمجتمعية والسياسيةِ .

وحولَ الانتخابات المقبلة أكد سماحته على ضرورة إجرائها في موعدها المحدد وأهميتها إذ أنَّها تعتبرُ انتخاباتٍ مصيرية ينتقلُ فيها العراقُ من مرحلة بناء الديمقراطية إلى ترسيخها ومن حالة اللا استقرار إلى الاستقرارِ ، وهي لا تقلُ أهميةً عن انتخاباتِ ٢٠٠٥ ، كما عبَّر عن تفاؤله بالتحالفات الوطنيةٌ العابرةٌ للطائفيةِ والقوميةِ .

ونقل مسؤول تنظيمات الخارج ان سماحة الامين العام  اكد للحاضرين ان تأسيس وانطلاق تيارُ الحكمة الوطنيّ جاءَ استجابةً لمتطلباتِ المرحلة باعتباره تياراً وطنياً يضمَّ مختلفَ مكوناتِ الشعب العراقيّ وأنَّهُ تيارٌ شبابيٌ مكَّنَ المرأةُ وضمنَ لها نسبة ٢٥٪‏ ، اضافة الى أنَّه تيار  يمتلكُ رؤيةً واضحةً لبناءِ الدولة ويسعى لتطبيقها عبرَ برنامجه الانتخابيّ .

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا