بعد القوى السنية.. التحالف الوطني يعلن موقفه من تأجيل الانتخابات بعد التطورات الاخيرة | وكالة أخبار العرب | arab news agen
بعد القوى السنية.. التحالف الوطني يعلن موقفه من تأجيل الانتخابات بعد التطورات الاخيرة

  • الجمعة, يناير 5th, 2018
  • 89 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

كشف النائب عن التحالف الوطني علي البديري، الخميس، عن التوجه إلى تأجيل الانتخابات المقبلة لعدم إمكانية مفوضية الانتخابات اجراءها منتصف آيار المقبل، فيما أكد أن المال وقانون الانتخابات من أبرز المعوقات.
وقال البديري ، إن “الكتل المنضوية في التحالف الوطني، عازمة على تأجيل الانتخابات، وذلك بعد الإستماع لكلام مفوضية الانتخابات في جلسة البرلمان “، مبينا أن “المفوضية لها طلبات لا يمكن تحقيقها على أرض الواقع”.
وأضاف، أن “المفوضية أكدت عدم استلامها لأي مبلغ من الحكومة العراقية، حتى تعمل على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد من قبل مجلس الوزراء في 2018/5/12 ، ً “لافتا إلى أن “المفوضية تعمل حسب توقيتات زمنية فيما يخص استلام الأموال أو القانون الانتخابي التي ستعمل عليه”.وتابع: “في حال عدم إلتزام الحكومة أو البرلمان باعتباره الجهة المشرعة لقانون الانتخابات،بالتوقيتات الزمنية للإجراء، فإن مفوضية الانتخابات ستكون مجبرة على التأجيل وعدم إجراء الانتخابات في آيار المقبل” ً ، مؤكدا أن “التحالف الوطني يرى أن مشهد التأجيل هو الأقرب مع شديد الأسف”.
وكان مصدر برلماني، كشف في وقت سابق من اليوم، عن عزم الكتل المنضوية في التحالف الوطني، عقد اجتماع تشاوري لبحث مسألة تأجيل الانتخابات من عدمها، فيما أكد أن رئيس الوزراء حيدر العبادي لن يحضر الاجتماع.
وكان رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، معن الهيتاوي، أوضحً أن قرار تأجيل الانتخابات هو من صلاحيات الحكومة الاتحادية حصرا، ولا دخل لمجلس النواب فيه.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا