‹القوة السوداء› التابعة للوطني الكوردستاني إلى مدينة كرمانشاه لوأد الاحتجاجات | وكالة أخبار العرب | arab news agen
‹القوة السوداء› التابعة للوطني الكوردستاني إلى مدينة كرمانشاه لوأد الاحتجاجات

  • الإثنين, يناير 1st, 2018
  • 72 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

وردت أنباء  عن توجه وحدة تابعة لقوات مكافحة الإرهاب في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني إلى محافظة كرمانشاه في كوردستان الشرقية (كوردستان إيران)، لمساندة قوات الأمن الإيرانية في السيطرة على الاحتجاجات التي عمت غالبية مدن البلاد منذ أيام.

وبحسب افادة عدد من شهود العيان ، فإن وحدة من قوات مكافحة الإرهاب في الاتحاد الوطني الكوردستاني، والمعروفة باسم ‹القوة السوداء›، وصلت إلى مدينة كرمانشاه في كوردستان إيران، بهدف مساعدة القوات الأمنية الإيرانية في تفريق ومنع المظاهرات وقمع المحتجين.

وأوضح هؤلاء الشهود، أن القوة التابعة للوطني الكوردستاني هذه، حلّت محل قوات الحرس الثوري الإيراني التي بدأت الانسحاب من مدينة كرمانشاه.

وكانت ‹القوة السوداء› التابعة لمكافحة إرهاب الوطني الكوردستاني، قد انتشرت في عدد من حقول النفط بمحافظة كركوك قبيل استفتاء الاستقلال في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي، ولعب انسحاب هذه القوات يوم 16 أكتوبر / تشرين الأول من مواقعها دوراً كبيراً في سيطرة ميليشيات الحشد الشعبي على كركوك.

وتشهد عموم مدن ومناطق إيران منذ خمسة أيام، احتجاجات عارمة بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية والفساد وتدخل الحكومة الإيرانية في شؤون الدول الإقليمية على حساب إهمال الداخل، وجرت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن والحرس الثوري والباسيح الإيراني، أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 12 متظاهراً وإصابة العشرات، فيما بلغت أعداد المحتجين المعتقلين حولي ألف شخص.

 المصدر: وكالة باسينور

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا