فصائل عراقية مسلحة تهدد بأستهداف القوات الامريكية | وكالة أخبار العرب | arab news agen
فصائل عراقية مسلحة تهدد بأستهداف القوات الامريكية
  • الخميس, ديسمبر 7th, 2017
  • 8 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

هددت حركة النجباء العراقية المسلحة باستهداف القوات الأميركية العراقوأكد الأمين العام لحركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي في بيان أن قرار ترامب بشأن القدس مبرر شرعي لاستهداف القوات الأميركية في العراق.

وأضاف أن |القرار الأحمق لترامب لجعل القدس عاصمة للصهاينة سيكون شرارة انتفاضة كبرى لإزالة هذا الكيان من جسد الأمةِ الإسلامية”. وتأسست حركة النجباء في عام 2013 وتتلقى دعما عسكريا من إيران ويضم هذا الفصيل المنضوي ضمن قوات الحشد الشعبي حوالي 1500 مقاتل.

ومن جهتها هددت “سرايا السلام” المسلحة التابعة للتيار الصدري اميركا واسرائيل قائلة “”نيران المقتدى التي أذلتكم بالعراق جاهزة لإلتهامكم”.

وقالت السرايا في بيان “لا نريد أن نستنكر ونشجب وندين ما تقوم به عدوة الشعوب أمريكا وإسرائيل فحسب، بل نريد أن نوجه سهم الحق ليوقظ كل من غرق بغفلته وركن إلى الظالمين بقول او عمل لاسيما حكام العرب وبعض الشعوب العربية والإسلامية التي فرقها الثالوث المشؤوم بأساليبه الملتوية حتى تُركت القدس الحبيبة في مهب رياح الظلام”.
وقالت “ها نحن اليوم من ارض علي (ع) الذي قلع حصون خيبرهم بالأمس نعلن بأن نيران المقتدى التي أذلتكم على ارض العراق جاهزة لإلتهامكم في أي شبر من مقدساتنا ونمد أيدينا بأيادي إخوتنا العرب لنكون صفاً واحداً كالبنيان المرصوص لنحيا أحراراً او نموت ثواراً وستبقى القدس لنا”.

ويوجد في العراق حاليا حوالي ستة آلاف جندي أميركي، نشروا في البلاد بعد احتلال تنظيم داعش لثلث مساحة البلاد في عام 2014.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق