الأمم المتحدة: تنظيم الدولة ما يزال يمثل قوة ماثلة في العراق | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الأمم المتحدة: تنظيم الدولة ما يزال يمثل قوة ماثلة في العراق

  • الثلاثاء, نوفمبر 28th, 2017
  • 45 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

قالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” اليوم الثلاثاء، إن تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي ما يزال قوة ماثلة في العراق، داعية الجميع إلى “توخي الحيطة والحذر من الفترة القادمة”.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، في بيان، “رغم هزائم تنظيم الدولة رهابي على يد قوات الأمن العراقية، لا يزال هذا التنظيم يمثل قوةً ماثلة، وعلى العراقيين أن يتوخوا اليقظة والحذر في الفترة المقبلة”.

جاءت تصريحات كوبيش، بعد يوم من الهجوم الانتحاري المزدوج الذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، ليلة أمس الاثنين.

وأدان كوبيش الهجوم بشدة، واعتبر أن “الأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف إرهاب العراقيين وهم على أبواب الانتصار النهائي على الإرهاب لن يُكتب لها النجاح”.

فيما أكد المتحدث الأممي، أن “العراقيين من خلال وحدتهم وقوتهم وتصميمهم سيسدّدون ضربة قاضية للإرهابيين قريباً”.

ومساء أمس، فجّر انتحاريان من “تنظيم الدولة” نفسيهما وسط سوق شعبية في قضاء النهروان جنوب شرقي بغداد، وأوقعا 19 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقال النقيب في الشرطة أحمد خلف، في تصريح للأناضول”، إن “قيادة عمليات بغداد شكلت لجنة تحقيق عالية المستوى لمعرفة المكان الذي قدم منه المسلحين والجهات التي وفرت لهم المساعدة”.

تجدر الإشارة أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن الأسبوع الماضي القضاء على “تنظيم الدولة” عسكريا، فيما أكد أن قواته تجري عمليات تطهير للصحراء الغربية وصولا إلى الحدود مع سوريا-

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا