العراق يعتقل 75 ايرانيا حاولوا اثارة النعرات الطائفية | وكالة أخبار العرب | arab news agen
العراق يعتقل 75 ايرانيا حاولوا اثارة النعرات الطائفية

  • الخميس, نوفمبر 16th, 2017
  • 177 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

أعلن وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي إعتقال 75 ايرانياً لمخالفتهم القوانين العراقية ومحاولتهم أثارة النعرات الطائفية.

وقال الاعرجي في مؤتمر صحافي بمدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) ان اجهزة وزارته اعتقلت 75 متهما باثارة النعرات الطائفية او القضايا السياسية التي تخالف سياسة العراق والتي تحاول تعكير علاقاته مع جيرانه. واشار الى ان الوزارة ستضرب بيد من حديد على كل من يريد ان يتلاعب بامن المواطن والبلد وبالذات الوافدين الذين عليهم ان يلتزموا بالقانون . 

وكانت السلطات العراقية حذرت في العاشر من الشهر الحالي الايرانيين على أراضيه من الاساءة الى السعودية .. وقالت وزارة الداخلية ان على المقيمين على أراضيها والذي دخلوا من اجل احياء ذكرى مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين في مدينة كربلاء عدم الاساءة الى الدول الأخرى اثر كتابة عدد منهم شعارات في المدينة وبالقرب من ضريح الامام الحسين وباللغة الفارسية مسيئة للسعودية.

واضافت الداخلية في بيان صحافي قد حذرت كل المقيمين على الاراضي العراقية من القيام بنشاطات سياسية تسيء الى علاقات العراق الخارجية. وحذرت بأن الوزارة ستتخذ كل الاجراءات القانونية بحق المخالفين تصل الى حد الابعاد الى خارج العراق.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا