مسلحون يختطفون موظفين في منشأة نفطية شمالي العراق | وكالة أخبار العرب | arab news agen
مسلحون يختطفون موظفين في منشأة نفطية شمالي العراق

  • الجمعة, نوفمبر 10th, 2017
  • 114 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

افاد عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، علي البياتي، في تصريح خاص لمراسلة “سبوتنيك”، اليوم الجمعة، 10 نوفمبر/تشرين الثاني، باختطاف موظفين من منشأة نفطية، شمالي البلاد، على يد مسلحين مجهولين.

وأوضح البياتي أن أربعة موظفين من قضاء طوز خورماتو، شمال محافظة صلاح الدين، شمال بغداد، يعملون في محطة “جنبور الجنوبي” النفطية بمحافظة كركوك، اختطفوا لدى عودتهم من عملهم صباح اليوم من قبل مجموعة مسلحة اقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وكشف البياتي، في تصريحه لنا، أسماء الموظفين المختطفين وهم:

“مصطفى فاضل برور، وأيوب محمد رشيد، وصالح، وطه حبيب أحمد”، اثنان منهما من المكون التركماني، والآخران من المكون العربي.

وطالب البياتي، الحكومة المحلية في كركوك، والأجهزة الأمنية في المحافظة بالتحرك العاجل للكشف عن مصير الموظفين المختطفين والذين اختطفوا في المحافظة صباحاً، داعيا إلى فتح تحقيق سريع في الموضوع وكشف ملابسات الحادث وتكثيف الإجراءات المتخذة لحماية أرواح المدنيين في المحافظة.

وأعلن البياتي أن مكتبي المفوضية في كل من محافظتي كركوك وصلاح الدين، وجها لاستلام الشكاوى من أهالي المختطفين وتقصي الحقائق لمعرفة تفاصيل الحادث.

يذكر أن محافظة كركوك، وقضاء الطوز خورماتو، من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية، وإقليم كردستان، وفقا للمادة 140 من الدستور العراقي، وشهدتا في الآونة الأخيرة تغييرا أمنيا  تمثل بسيطرة القوات الاتحادية عليهما بعد إخراج وانسحاب البيشمركة التابعة للإقليم، منهما.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا