كلشان البياتي :القضية الفلسطينية لا تموت، وإنما يموت من لا يدعمها. والتساؤلات كثيرة ؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
كلشان البياتي :القضية الفلسطينية لا تموت، وإنما يموت من لا يدعمها. والتساؤلات كثيرة ؟
  • الأربعاء, نوفمبر 30th, -0001
  • 102 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

القضية الفلسطينية لا تموت، وإنما يموت من لا يدعمها. والتساؤلات كثيرة ؟
كلشان البياتي
أين الموقف العربي من قضية فلسطين بعد رحيل الرئيس الشهيد صدام حسين ؟ لماذا استمرار الغطرسة الإسرائيلية واستمرار حصار غزة ؟ ولماذا الشعور العربي المفرط بالعجز إزاء إسرائيل ؟
إدارة المخصي باراك أوباما حشدت جبهة تحالف للتصدي لمشروع القرار الفلسطيني ، وقبله حشدت تحالف لتتاجر في محاربة الإرهاب وهدفها الابتزاز لا الإرهاب ، واليوم تحمل على قرار الرئيس الفلسطيني التوقيع على نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية ومعه عدد من المواثيق والمعاهدات والمؤسسات الدولية .
بعد ربع قرن على مدريد و21 سنة على أوسلو ، اختار الرئيس الفلسطيني محمود عباس طريق الكفاح الوطني الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير . ولا نستبعد أن يستخدم الكيان الصهيوني الأوراق التي يملكها من داخل فتح وحماس على شاكلة محمد دحلان صاحب ( 500 ) مليون دولار ودورات تدريبية غربية لضرب مسيرة الكفاح الفلسطيني ، مدعوما من عرب الجنسية وملالي قم وطهران .
إدارة أوباما تدعي أنها أم الديمقراطية، في حين أنها دعمت كل الحركات المتاجرة في الدين السياسي في العالم العربي تحت بند تعزيز الديمقراطية ، و في الوقت ذاته ترفض أن تصل الديمقراطية إلى الشعب الفلسطيني والسوري والعراقي . تدعم الميليشيات الصفوية الإيرانية الإرهابية ، ونظام آل أسد الاستبدادي ، وتحارب ثوار سورية والعراق .
الرئيس الفلسطيني ابو مازن ، أكد على أن الموقف الفلسطيني لا تراجع فيه ، و حق السلطة الفلسطينية في إعلان الدولة الفلسطينية على حدود الـ 4 من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية.
إن إسرائيل تستغل الواقع العربي والظروف السياسية التي تمر بها الأمة العربية وتخاذل النظام العربي الرسمي الذي وضع القضية الفلسطينية في الثلاجات العربية بعد اغتيال الفارس صدام حسين ، وهو ما ساهم في تقوية الموقف الإسرائيلي .
كاتبة وصحفية عراقية

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا