طهران: لم نهاجم داعش جوا ومستعدون إذا طلب العراق ذلك | وكالة أخبار العرب | arab news agen
طهران: لم نهاجم داعش جوا ومستعدون إذا طلب العراق ذلك

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 222 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

رووداو – اربيل

نفت وزارة الخارجية في حكومة طهران، شن الطائرات الايرانية هجمات على معاقل لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق، ولكنها أبدت استعدادها للقيام بمثل هذه الغارات، إذا طلب منها ذلك.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن “مصدر مطلع” في وزارة الخارجية الإيرانية، نفيه القاطع لما سماها “المزاعم بشأن مهاجمة إيران جويا، لمواقع داعش في العراق”، واصفا إياها بأنها غير صحيحة.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني إبراهيم رحيم بور قال لصحيفة “ذي غارديان” البريطانية إن بلاده شنت غارات على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في شرقي العراق، من دون التنسيق مع واشنطن، مؤكدا “ليس لدينا أي تنسيق مع الأمريكيين، قمنا بالتنسيق مع الحكومة العراقية فقط”.

ولكن المصدر الذي لم تكشف الوكالة عن هويته، قال إن مساعد وزير الخارجية أكد في رده على سؤال بهذا الشأن “إذا طلبت الحكومة العراقية ذلك، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لتقديم المساعدة، وإقامة التعاون في أي مجال من بينها المساعدات العسكرية لهذا البلد”.

وكان البنتاغون أعلن أن غارات ايرانية استهدفت مواقع للجهاديين في العراق. وأوضح ستيف وارن المتحدث باسم الوزارة أن الغارات تمت في محافظة ديالى شرقي العراق، مشيرا إلى أنها العملية القتالية الأولى لمقاتلات “أف-4” الإيرانية ضد تنظيم داعش حسب معرفة واشنطن “فنحن لا نشاط لدينا هناك”.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا